«الأسترالية» تحصل على اعتماد «خفر السواحل» لإصدار شهادات دورة الملاحة

نشر في 29-04-2024
آخر تحديث 29-04-2024 | 18:24
فريق خفر السواحل خلال زيارته للجامعة الأسترالية
فريق خفر السواحل خلال زيارته للجامعة الأسترالية

حازت الجامعة الأسترالية موافقة الإدارة العامة لخفر السواحل كجهة معتمدة ومرخصة لتدريب وتأهيل الراغبين في الحصول على رخصة نزهة «أ»، ولإصدار شهادات دورة الملاحة لمستوفي الشروط ومتطلبات الدورة.

جاء ذلك بعد أن قام الفريق المختص من قبل الإدارة العامة لخفر السواحل بزيارة مرافق الجامعة والقاعات وأجهزة المحاكاة والاطلاع على الإجراءات المتّبعة من قبل قسم العلوم البحرية لتقديم دورة نوخذة «أ».

وقدم مدير إدارة خفر السواحل، العميد الركن البحري، الشيخ مبارك اليوسف، شهادة الاعتماد الى مساعد رئيس الجامعة الأسترالية للخدمات المساندة، صقر الشرهان، في اجتماع عقد في قاعدة صباح الأحمد البحرية بحضور المدير الفني للعمليات لدى قسم العلوم البحرية بالجامعة الاسترالية عبدالله شمس الدين، والعقيد البحري مشعل القريفة، والعقيد البحري يوسف السالم، والعقيد البحري عبدالله الراشد، والمقدم البحري يوسف الحداد.

بدوره، أكد شمس الدين: «حرص الجامعة الدائم على تقديم كل إمكاناتها لتعزيز شراكتها مع القطاعات الحكومية المختلفة لخدمة الوطن». وأضاف أن القسم سيسعى للحصول على اعتماد دورات بحرية أخرى في القريب العاجل، بهدف تطوير وتأهيل العاملين في القطاع البحري ومرتادي البحر».

back to top