وافقت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي، برئاسة م. علياء الفارسي، على الاقتراح المقدم من الفارسي، وفرح الرومي، وشريفة الشلفان، وعبداللطيف الدعي، وإسماعيل بهبهاني، بشأن تخصيص موقع لمنشأة لاستعادة المواد لإعادة تدويرها.

كما وافقت اللجنة، خلال اجتماعها اليوم، على اقتراح العضوة الشلفان المتعلق بتدوير قناني البلاستيك وأغطيتها، وعلى مقترح المحافظة على الشواطئ.

Ad

وأعادت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي لتحديث الرد اقتراح العضوات الفارسي، ومنيرة الأمير، والرومي، والشلفان بشأن تخصيص مساحات محددة وفق خطة متكاملة لمصدات الرياح في الكويت بقيادة البلدية وبالتعاون مع كل الجهات ذات الصلة، في حين أبقت على اقتراح المحافظة على نظافة البيئة البحرية على الجدول مع دعوة الجهات المعنية وهي خفر السواحل وشرطة البيئة ومؤسسة الموانئ والهيئة العامة للثروة السمكية.

وقالت مقررة لجنة البيئة شريفة الشلفان، في تصريح، إن اللجنة وافقت على 3 مقترحات لها، لافتة إلى أن البلدية اعتبرت مقترح تخصيص موقع لمنشأة معنية باستعادة المواد لإعادة تدويرها ذا جدوى بيئية واقتصادية كبيرة.

وبشأن مقترح «قناني البلاستيك»، أوضحت الشلفان، أن البلدية أكدت حرصها على دعم المشروع باعتباره أحد الحلول المستدامة لمنظومة معالجة النفايات الصلبة على أن يساهم القطاع الخاص في تنفيذه والبدء بالتنفيذ التجريبي للمشروع في بعض المناطق.

وعن مقترح المحافظة على نظافة الشواطئ، أفادت بأن اللجنة تلقت رداً من البلدية يفيد باستعداد وزارة المالية للتعاون مع البلدية لتنفيذ ما ورد في المقترح متضمنا تحديد المناطق لعمل آليات تنظيف الشواطئ والشاليهات التي تشرف عليها الوزارة، على أن تشمل عمليات التنظيف جميع الحواجز الخرسانية والصخرية الفاصلة بين البحر والبر.