«الشؤون»: إغلاق باب النقل الداخلي وفتحه مجدداً في سبتمبر

ساري لـ «الجريدة•»: طوارئ «الرعاية» ستواجه أضرار الأمطار المحتملة

نشر في 30-04-2024 | 10:26
آخر تحديث 30-04-2024 | 19:41
عبدالعزيز ساري
عبدالعزيز ساري

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع الشؤون المالية والإدارية، أغلقت باب استقبال طلبات موظفيها الراغبين في النقل الداخلي من وظائفهم إلى أخرى في كل القطاعات، عقب انقضاء المهلة التي حددها القرار الإداري الصادر بهذا الشأن، والتي انتهت اليوم.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن النقل الداخلي يقتصر على النقل بين الوحدات التنظيمية على مستوى كل قطاعات الوزارة المختلفة خلال شهري أبريل وسبتمبر سنوياً، ويستثنى من ذلك شاغلو الوظائف الإشرافية بمختلف مستوياتها، والحاصلون على مؤهلات تخصصية للعمل في مجال التخصص.

وبينت المصادر أن «الشؤون الإدارية» تلقت العشرات من طلبات النقل من الموظفين، وباشرت اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشددة على أن أبرز اشتراطات النقل موافقة المسؤولين المباشرين للموظف سواء الحالي (قبل النقل) أو الذي يرغب في الانتقال إلى إدارته.

إلى ذلك، وعلى وقع موجة الأمطار التي تتعرض لها البلاد حالياً، أكد وكيل «الشؤون» بالإنابة، الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية عبدالعزيز ساري، أن فرق لجنة طوارئ مجمع دور الرعاية باشرت تحركها على الفور لمجابهة أي ضرر أو خرير قد يصيب الدور الإيوائية، ولمعالجة تجمعات المياه التي خلفتها الأمطار، لاسيما مع استمرار هطولها، وتزايد كمياتها المتوقع مع الوقت.

وقال ساري لـ «الجريدة»، إن «الوزارة مستعدة لأي طارئ، بالتنسيق مع إدارة الخدمات العامة، حال حدوث أي خرير أو تجمعات للمياه أو انقطاع للكهرباء، وإن جميع مديري وإشرافيي الدور الايوائية يتابعون الأوضاع أولاً بأول للتحرك سريعاً وقت الحاجة».

back to top