أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة، الصربي زيلكو ماركوف، أنه ينتظر اكتمال عقد الفريق، من أجل تجهيز «البرتقالي» لاستئناف دوري زين الممتاز لكرة القدم، والمقرر له 12 ديسمبر المقبل.

وقال ماركوف، في تصريح ل «الجريدة»: «كاظمة يفتقد في التدريبات حالياً جهود اللاعبين الدوليين الذين يشاركون مع المنتخب الوطني في معسكره بدبي، وكذلك المحترفين».

Ad

وأضاف: «الفترة الماضية شهدت تجهيز بعض اللاعبين الشباب، من أجل صقل خبراتهم، وبالتالي الاعتماد عليهم في الفترة المقبلة، لاسيما أن (البرتقالي) بحاجة إلى كل لاعبيه».

غيابات عديدة

إلى ذلك، أرجع ماركوف تراجع نتائج كاظمة في الفترة الأخيرة إلى غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين للإصابات.

وأردف: «لعل أهم ما يميز كاظمة الروح الجماعية والانصهار ضمن بوتقة الفريق، وهو أمر رائع بكل تأكيد، ومع اكتمال صفوف الفريق إلى جانب هذه الروح سيلقي ذلك بظلاله الإيجابية على النتائج».

وشدد ماركوف على أنه رغم المشكلات التي واجهها كاظمة، فإنه مازال في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري ب 13 نقطة، وبفارق 5 نقاط فقط عن المتصدر، ونقطتين عن الوصيف، والحديث عن فقد المنافسة على اللقب بالنسبة لفريق واقتراب فريق آخر سابق لأوانه تماماً، خصوصاً أن البطولة تستأنف نشاطها بالجولة الأولى من القسم الثاني، إلى جانب المنافسات في المجموعة الأولى، والتي سيخوض خلالها كل فريق 10 مباريات، والبطولة أشبه بالماراثون.

دوري قوي

ولفت إلى أن كاظمة حقق لقب كأس سمو الأمير في الموسم الماضي، لذلك فالثقة في الجميع بلا حدود، مؤكداً أنه أعد خطة للقسم الثاني من شأنها الارتقاء بالنتائج والمستوى معاً، لذلك فلا قلق على «البرتقالي». وأشار ماركوف إلى أن دوري زين الممتاز قوي جداً، وليست هناك مباراة سهلة وأخرى صعبة، وكل المباريات صعبة على الجميع، خصوصاً أن الفرق استعدت جيداً، وتم تجهيزها فنياً وتكتيكياً وبدنياً بشكل لافت.

دعم الصفوف

وأكد أن الفرق ستدعم صفوفها في فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير المقبل بصفقات جيدة، سواء على مستوى المحترفين أو المحليين، وهو الأمر الذي سيزيد من صعوبة البطولة.

يُذكر أن ماركوف نجح منذ تسلم مهمته بمنتصف الموسم الماضي في الارتقاء بنتائج ومستوى كاظمة، وكان منافساً على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة، كما نال لقب كأس سمو الأمير، واعتبره الكثيرون أفضل مدرب في الموسم الماضي.