يعود فريق الأهلي إلى ماراثون بطولة الدوري المصري الممتاز مجددا، عندما يخوض مواجهة صعبة ضد الإسماعيلي في السابعة مساء اليوم (الأربعاء)، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة العشرين من عمر البطولة المحلية.

ويستأنف الأهلي مشواره المحلي، بعدما حجز مقعده في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، بعد فوزه على نظيره مازيمبي الكونغولي في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة الجمعة الماضي.

Ad

ويسعى الأهلي، في مباراة اليوم، إلى تحقيق الفوز أمام الإسماعيلي صاحب الأرض، والعودة إلى مكانته الطبيعية، وتعديل موقعه في جدول ترتيب الدوري المصري، خاصة أنه لم يكن في أفضل حالاته عندما شارك في آخر 3 مباريات بالمسابقة، حيث خسر مواجهتين من البنك الأهلي والزمالك، وتعادل أمام إنبي.

ويملك الفريق الأحمر حاليا 21 نقطة، يحتل بها المركز الحادي عشر في جدول الترتيب، بعدما خاض 11 مباراة، حقق الفوز في 6 لقاءات، وتعادل في 3 وخسر 2، بينما يحتل الإسماعيلي المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة من 19 مباراة، حيث حقق الفوز في 4 لقاءات، وتعادل في 7، وخسر 8.

وحرص مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، على طي صفحة دوري الأبطال تماما، وطالب لاعبيه بالتركيز على مواجهات الدوري في الوقت الحالي، من أجل تصحيح المسار والعودة من جديد إلى الانتصارات، مؤكداً أن أداء الفريق في البطولة المحلية غير مرض تماما، سواء بالنسبة له أو للجماهير.

في المقابل، يأمل الإسماعيلي، تحت قيادة مدربه إيهاب جلال، تفادي الخسارة أمام الأهلي على أقل تقدير، وأكد للاعبيه أن حامل اللقب يعيش في نشوة الصعود للنهائي الأفريقي، ما يتطلب منهم بذل أقصى ما لديهم من جهد لتقديم مستوى قوي أمامه، ورصدت إدارة الدراويش مكافأة خاصة للاعبي الفريق من أجل تحفيزهم على الفوز.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يسعى فريق بيراميدز صاحب الصدارة برصيد 35 نقطة إلى إحكام قبضته على القمة، عندما يلاقي نظيره إنبي الرابع بـ29 نقطة، على ملعب بتروسبورت.

ويفقد بيراميدز جهود نجمه رمضان صبحي للإيقاف، بعدما تعرض لبطاقة حمراء مباشرة خلال مواجهة البنك الأهلي التي أقيمت في الجولة الـ19.