«الزكاة» يوقّع مذكرة مع البنك الإسلامي للتنمية

نشر في 30-04-2024
آخر تحديث 30-04-2024 | 19:55
جانب من توقيع المذكرة
جانب من توقيع المذكرة

شارك بيت الزكاة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام الحالي في الرياض، من 27 إلى 30 أبريل الماضي، التي تتزامن مع احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشائه، الذي تناول فيه جوانب محاربة الفقر، وما ترتب على ذلك في مجالات التعليم والصحة والدخل والتمكين الاقتصادي، مما يجعله تحدياً شاملاً يتطلب استراتيجيات تنموية شاملة ومتكاملة لمعالجته.

وصرح المدير العام لبيت الزكاة بالإنابة د. ماجد العازمي بأنه تم توقيع مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع صندوق التضامن الإسلامي للتنمية في مجال إحياء فريضة الزكاة، وإبراز دورها الرائد في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن بروتوكول التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية يهدف إلى مد جسور التواصل وتعزيز الجهود في المجالات ذات الاهتمام المشترك مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، للإسهام في تحسين جودة الحياة وتحقيق التقدم والازدهار.

وأشار إلى أن تحقيق السلام يتطلب مكافحة الفقر وتعزيز التنمية، من خلال المساهمة في الزكاة، مؤكدا أن تحسين جودة التعليم والرعاية الصحية يسهم في توفير تحقيق السلام والاستقرار ويحسن ظروف معيشة الفرد.

back to top