الأمير للسيسي: نبادلكم المودة والتقدير

سموه أعرب لدى مغادرته القاهرة بعد زيارة دولة عن شكره لحفاوة الاستقبال واعتزازه بـ «قلادة النيل»
• «بين الكويت ومصر علاقات أخوية راسخة وروابط وثيقة ممتدة عبر عقود طويلة»
• «حريصون على التعاون المثمر والارتقاء به لخدمة مصالح البلدين وتحقيق آمال الشعبين»

نشر في 02-05-2024
آخر تحديث 01-05-2024 | 20:49

أعرب سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد عن أسمى معاني الشكر والثناء للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على منح سموه «قلادة النيل»، مؤكداً اعتزازه بهذا الوسام الرفيع، الذي يمثل «بادرة كريمة، لما تحمله من معاني المودة الصادقة والتقدير الأخوي الذي نبادلكم إياهما».

وقال صاحب السمو، في برقية بعث بها إلى السيسي لدى مغادرة سموه القاهرة أمس: «إنه ليسرنا ونحن نغادر جمهورية مصر العربية الشقيقة بعد زيارة دولة، أن نعرب لكم عن بالغ الشكر وعميق الامتنان، لما قوبلنا به وأعضاء الوفد المرافق من حفاوة استقبال وحسن وفادة وكرم ضيافة، عكست خالص مودتكم وفائق تقديركم، وعبرت عما يجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين من علاقات أخوية راسخة وروابط وثيقة ممتدة عبر عقود طويلة من الزمن».

وأكد سموه أن هذه الزيارة «تعزز التعاون المثمر البناء بين بلدينا الشقيقين، وتجسد حرصنا على الارتقاء به في شتى المجالات، بما يخدم مصالح بلدينا المشتركة، ويحقق آمال شعبينا الكريمين وتطلعاتهما»، متمنياً للرئيس المصري الصحة والعافية والتوفيق، مع دوام الرفعة والتقدم والازدهار لمصر وشعبها الشقيق في ظل قيادته الرشيدة.

وفي تفاصيل الخبر:

بعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية لأخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي قال فيها: «إنه ليسرنا ونحن نغادر جمهورية مصر العربية الشقيقة بعد زيارة دولة، أن نعرب لكم عن بالغ الشكر وعميق الامتنان، لما قوبلنا به وأعضاء الوفد المرافق من حفاوة استقبال وحسن وفادة وكرم ضيافة، عكست خالص مودتكم وفائق تقديركم، وعبرت عما يجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين من علاقات أخوية راسخة وروابط وثيقة ممتدة عبر عقود طويلة من الزمن».

مبادرة منحي «قلادة النيل» تحمل معاني المودة الصادقة والتقدير الأخوي

وأكد سموه أن هذه الزيارة «تعزز التعاون المثمر البنّاء بين بلدينا الشقيقين، وتجسد حرصنا على الارتقاء به في شتى المجالات، بما يخدم مصالح بلدينا المشتركة، ويحقق آمال شعبينا الكريمين وتطلعاتهما».

وعبر سموه عن أسمى معاني الشكر والثناء للرئيس السيسي على منحه «قلادة النيل»، مؤكداً اعتزازه بهذا الوسام الرفيع، ومثمنا «هذه المبادرة الكريمة من لدنكم، لما تحمله من معاني المودة الصادقة والتقدير الأخوي الذي نبادلكم إياهما».

الزيارة عبرت عن العلاقات الراسخة والروابط الوثيقة الممتدة عبر عقود طويلة من الزمن

وأضاف سموه: «نغتنم هذه الفرصة لنعرب عن أطيب تمنياتنا للرئيس السيسي بموفور الصحة وتمام العافية والتوفيق، ودوام الرفعة والتقدم والازدهار لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق في ظل قيادتكم الرشيدة».

وعاد صاحب السمو والوفد الرسمي المرافق لسموه إلى أرض الوطن ظهر أمس قادماً من مصر بعد زيارة دولة.

ورافق سموه وفد رسمي ضم كلا من وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د. أنور المضف ووزير الخارجية عبدالله اليحيا وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.

وقد غادر سموه والوفد الرسمي المرافق له صباح أمس العاصمة القاهرة وذلك بعد زيارة دولة، وكان في مقدمة مودعي سموه على أرض المطار الرئيس السيسي.

كما كان في وداع سموه رئيس بعثة الشرف المرافقة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، وسفير الكويت لدى مصر غانم الغانم ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير طلال المطيري.

back to top