أصدرت النيابة العامة أمس قرارات بحجز متهم على ذمة قضية الانتماء إلى تنظيم داعش المحظور والتخطيط لأعمال إرهابية، فضلاً عن إصدارها أوامر بضبط وإحضار متهمين آخرين في القضية نفسها.

وأكدت النيابة، في بيان لها أمس، أنها أمرت بحجز المتهم بعد نشره تسجيلات مرئية ومسموعة لأعمال «داعش» وأخباره على مواقع التواصل الاجتماعي «تأييداً له»، مبينة أنه تعلم صناعة المتفجرات وحرض متهمين آخرين على تعلمها بهدف تفجير المعسكرات التابعة للقوات المسلحة الأميركية في قاعدة عريفجان.

Ad

وأضافت أنها استجوبت المتهم وواجهته بالتهم المنسوبة إليه واعترف بها، كما أمرت بضبط وإحضار متهمين آخرين وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن المتهم أقر بإجرائه اتصالات مع عدد من قادة التنظيم في سورية كما اعترف بأن شقيقه كان منضماً إلى نفس التنظيم وقتل هناك أثناء خوضه عمليات عسكرية، فضلاً عن اعترافه بعلاقته بعدة متهمين آخرين يجمعهم نفس التوجه والأفكار.

وقالت المصادر إن النيابة أصدرت أوامرها بضبط وإحضار مواطنَين متهمين يعملان بوزارة الداخلية، ولديهما ارتباط بنفس التنظيم المحظور وجارٍ العمل على ضبطهما، مشيرة إلى أن انضمام هؤلاء المتهمين إلى التنظيم المحظور كان يهدف إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، والتخطيط للقيام بأعمال عسكرية ضد القوات الأميركية في عريفجان، وغيرها من الوقائع التي ستكشفها التحقيقات.