«الوطني» يكرم فريق التواصل الرقمي تقديراً لجهوده التوعوية

بعد حصول البنك على المركز الأول في دعم حملة التوعية لعام 2023 من «المركزي»

نشر في 01-05-2024
آخر تحديث 01-05-2024 | 18:19
تكريم فريق إدارة التواصل الرقمي من قبل عصام الصقر
تكريم فريق إدارة التواصل الرقمي من قبل عصام الصقر

كرمت الإدارة التنفيذية لبنك الكويت الوطني فريق إدارة التواصل الرقمي تقديراً لجهوده المبذولة في حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، بعد حصول «الوطني» على المركز الأول في دعم الحملة لعام 2023 من بنك الكويت المركزي، متفوقاً على جميع البنوك المحلية.

بستكي: الحملة حققت 15 مليون مشاهدة وأكثر من 250 ألف تفاعل من العملاء عبر الإنترنت

ويأتي تكريم «المركزي» ليبرهن الدور الريادي الذي يلعبه «الوطني» في تعزيز الثقافة المالية والشمول المالي وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، مما يساهم في تعزيز الثقة بالقطاع المصرفي والاقتصاد الكويتي.

وتم تقديم التكريم إلى فريق إدارة التواصل الرقمي من نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني»، عصام الصقر خلال احتفالية عُقدت بمقر البنك.

ويهدف «الوطني»، من خلال هذا التكريم، إلى تقدير الموظفين وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد وتعزيز التعاون، حيث أثنت الإدارة التنفيذية على جهود فريق «دراية» وتفانيهم والتزامهم بالعمل، مشيدة بروح الفريق التي يتمتعون بها، والتي تشكل دائماً المحرك الرئيسي لنجاحات البنك والحفاظ على ريادته محلياً وإقليمياً.

15 مليون مشاهدة


المديرة في إدارة التواصل الرقمي فرح بستكي المديرة في إدارة التواصل الرقمي فرح بستكي

وبهذه المناسبة، قالت المديرة في إدارة التواصل الرقمي فرح بستكي: «على مدار العام الماضي كثّف بنك الكويت الوطني من جهوده المبذولة لدعم وتطوير محتوى حملة «لنكن على دراية»، من خلال نشر مواد تثقيفية ومحتوى توعوي متعلق بالحملة عبر كل منصات التواصل الاجتماعي وجميع قنوات البنك الإلكترونية، إذ استطاع البنك إيصال منشورات الحملة إلى 15 مليون مشاهدة في عام 2023، وأكثر من 250 ألف تفاعل من العملاء عبر الإنترنت».

فريق «دراية» في «الوطني» نفذ تجارب اجتماعية شهرية على مدار العام في مواقع مختلفة

وأضافت بستكي، أن البنك نفذ تجارب اجتماعية شهرية طوال العام في مواقع مختلفة على مستوى جميع مناطق الكويت استهدفت مجموعة واسعة من الجماهير، وتطرقت إلى مواضيع متنوعة ساهمت في نشر الثقافة المالية لدى مختلف الشرائح، وعملت على توعيتهم بأحدث أساليب الاحتيال وطرق تفاديها.

وأوضحت أن الفعاليات تضمنت جولات ميدانية في الجمعيات التعاونية ومراكز التسوق كذلك الجامعة الأميركية ومواقف السيارات، وقدمت أفكاراً متنوعة ومبتكرة لنشر الوعي المالي، وتعريف الجماهير بأساليب الاحتيال وكيفية تفاديها مثل وضع رمز الاستجابة السريعة في أحد مواقف السيارات للإعلان عن غسل السيارات مجاناً، وتنبيه الجماهير لعدم مسح رموز الاستجابة السريعة غير الموثوقة أو التي تقدم عروضاً غير منطقية مطلقاً.

الفريق قام بجولات ميدانية وقدم أفكاراً متنوعة ومبتكرة لنشر الوعي المالي

كما قام الفريق بالتواصل مع المتسوقين في الجمعيات التعاونية وطلب منهم إيداع مبالغ نقدية لمصلحة أشخاص آخرين، من أجل تسليط الضوء على أهمية عدم إيداع الأموال النقدية لشخص آخر دون التحقق من الأمر، كذلك ضرورة عدم مشاركة التفاصيل المصرفية مع أي شخص أبداً، لاسيما المعلومات الحساسة مثل أرقام بطاقة السحب الآلي أو بطاقة الائتمان وكلمات المرور وكلمة التأكيد لمرة واحدة «OTP».

طرق التواصل مع العملاء

كذلك تواجد فريق «دراية» في دور السينما وتواصل مع العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة والنشرات الإخبارية لتثقيفهم حول طرق وتقنيات الاحتيال وحماية كلمة المرور والمعلومات المصرفية، مع تسليط الضوء على عدم استخدام شبكات «الواي فاي» العامة سواء في دور السينما أو المقاهي أو المطاعم، وعدم إجراء أي معاملات مصرفية من خلالها، لأنها غير آمنة، مع التشديد على ضرورة اتباع تعليمات ونشرات الحملة التي يقوم البنك بنشرها عبر جميع قنواته.

البنك نشر أكثر من 60 مقطع فيديو عبر كل منصاته لضمان وصول الحملة إلى أكبر شريحة ممكنة

وكان لـ «الوطني» تواجد إذاعي على مدار العام بمشاركة اتحاد مصارف الكويت، حيث شارك فيها خبراء في تقنيات مكافحة الاحتيال، ومستشارون قانونيون قدموا العديد من النصائح حول كيفية التصرف بسرعة وفعالية في حالة وقوع العملاء ضحية للاحتيال.

كما نظم البنك مسابقات لتثقيف الجماهير حول أحدث أساليب الاحتيال عبر الإنترنت وكيفية تفاديها، عبر صفحاته في وسائل التواصل الاجتماعي، كذلك خلال العديد من الفعاليات المختلفة التي قام بتنظيمها ورعايتها، حيث قدم جوائز وصلت قيمتها إلى 500 دينار.

كما تم نشر أكثر من 60 مقطع فيديو على مدار العام عبر كل منصات البنك الإلكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية، لضمان وصول الحملة إلى أكبر شريحة ممكنة من الجماهير، وشملت مقاطع الفيديو العديد من المواضيع المهمة مثل، (التطبيقات الاحتيالية، التصيد الإلكتروني، المصادقة الثنائية، عناوين المواقع الإلكترونية، الاحتيال الاستثماري، التسوق عبر الإنترنت، التصيد بالذكاء الاصطناعي، القروض، أمن بطاقات الائتمان، قوة كلمة المرور وأمانها، الأمن السيبراني، الروابط الوهمية ورمز الاستجابة السريعة، ونصائح أمنية).

«الوطني» داعم وشريك رئيسي في كل مبادرات «المركزي» الهادفة إلى رفع مستوى الوعي المالي بين شرائح المجتمع

ودأب «الوطني» بصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، وتنظيم الفعاليات والدورات التدريبية في مجال مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية.

ويعد البنك داعماً وشريكاً رئيسياً في كل حملات ومبادرات «المركزي» التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، كما يسخر «الوطني» كل إمكاناته الهائلة في التواصل مع العملاء وجميع قنواته الإلكترونية لدعم جهود «المركزي» في حماية العملاء والاقتصاد.

back to top