3 مباريات في استئناف دوري دمج اليد

نشر في 02-05-2024
آخر تحديث 01-05-2024 | 18:36
لقطة من مباراة سابقة
لقطة من مباراة سابقة

يستأنف دوري الدمج لكرة اليد، اليوم، نشاطه، بعد توقف مدة أسبوع، بإقامة 3 مباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله، في افتتاح الجولة الثانية عشرة قبل الأخيرة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الصليبيخات مع القرين، وفي السادسة مساءً برقان مع الفحيحيل، وفي السابعة والنصف مساءً يلعب كاظمة مع خيطان.

حسابات التأهلحسابياً، ضمنت خمسة أندية تأهلها لدوري الستة الكبار (الممتاز) قبل جولة على نهايته، وهي: الكويت (المتصدر بـ 20 نقطة)، والسالمية (الثاني)، والقادسية (الثالث)، ولكل منهما 19 نقطة، وكاظمة (الرابع) والعربي (الخامس) بـ 16 نقطة لكل منهما. بينما تتنافس ثلاثة أندية على البطاقة السادسة والأخيرة لـ «الممتاز»، هي: برقان (السادس بـ 12 نقطة)، والصليبيخات (السابع) والنصر (الثامن)، برصيد واحد (11 نقطة).

في المباراة الأولى، يتطلع الصليبيخات، صاحب المركز السابع بـ 11 نقطة، لمواصلة عروضه القوية وحصد نقاط اللقاء، للمحافظة على آماله قائمة في التأهل للدوري الممتاز، عبر بوابة القرين، العاشر بـ 7 نقاط، والساعي كذلك للظهور بشكل جيد، رغم ابتعاده عن صراع التأهل.

برقان والفحيحيلوينطبق الأمر ذاته على المباراة الثانية، التي يسعى من خلالها برقان، السادس بـ 12 نقطة، للاقتراب خطوة من حسم تأهله للستة الكبار، والابتعاد عن الحسابات المعقدة، ومطاردة منافسه الصليبيخات، في حالة فوزه على القرين، بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفحيحيل، صاحب المركز الثامن بـ 8 نقاط، الذي تلاشت فرصته في الصعود.

كاظمة وخيطان

وفي المباراة الأخيرة، يأمل كاظمة، الرابع بـ 16 نقطة، مواصلة زحفه على المراكز الأولى في الدوري، بعد حسم تأهله لـ «الممتاز»، وتعميق جراح خيطان، المتعثر في المركز الثاني عشر بـ 4 نقاط، والطامح كذلك في تحسين موقعه بين فرق البطولة.

back to top