توقيع اتفاقية تعاون علمي بين أكاديمية سعد العبدالله والجامعة

سالم النواف: تطوير التعليم وتنمية مهارات الطلبة الضباط منتسبي الأكاديمية

نشر في 02-05-2024 | 13:27
آخر تحديث 02-05-2024 | 18:37
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت، صباح اليوم، اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بين أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بوزارة الداخلية وجامعة الكويت، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف، والوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فواز الخالد، والمدير العام للأكاديمية العميد علي الوهيب، ومساعدي المدير العام، ومدير الجامعة بالإنابة د. نواف المطيري في مقر وزارة الداخلية.

ونقل الفريق النواف تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف للحضور، مثمناً جهود جامعة الكويت في استثمار العناصر البشرية، متطلعاً لأن تكون هذه الاتفاقية داعمة للتعاون بين الجهتين نحو تطوير التعليم وتنمية مهارات الطلبة الضباط منتسبي أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

وتضمنت الاتفاقية عدة بنود، أهمها استكمال منتسبي وزارة الداخلية للدراسات القانونية والدراسات العليا وتنظيم زيارات سنوية متبادلة للطلبة، بهدف الاطلاع على التجارب المتميزة في مختلف المجالات الأكاديمية التي يتفق عليها الطرفان، وتبادل الخبرات والخطط الاستراتيجية العامة، ومناقشة القوانين المنظمة للعمل الأكاديمي. وتهدف الاتفاقية إلى مد جسور التعاون العلمي والتدريبي بما يؤدي إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والأكاديمية الشاملة، ونقل الخبرات وتطويرها في كل مجالات العمل المشترك فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي، والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية بما ينسجم مع الاختصاص التعليمي عبر القيام بحملات تثقيفية تطوعية مشتركة لمنتسبي الطرفين. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود وزارة الداخلية نحو فتح آفاق التعاون العلمي والأكاديمي مع المؤسسات الوطنية المتخصصة في مجالات التعليم المختلفة.

back to top