السفير الفيتنامي: شعبنا بات يعرف تاريخ الكويت وقيمها الثقافية

نشر في 02-05-2024 | 18:00
آخر تحديث 04-05-2024 | 17:35
 السفير الفيتنامي الجديد نغوين دوك ثانغ
السفير الفيتنامي الجديد نغوين دوك ثانغ

علمت «الجريدة» أن السفير الفيتنامي الجديد، نغوين دوك ثانغ وصل الى البلاد.

وفي رسالة نشرها على حساب السفارة على موقع «أكس»، كتب نغوين «يُسعدني أن أتقدم إليكم بتحياتي الحارة في منصبي كسفير جديد لفيتنام في الكويت».

وأضاف «أقامت فيتنام والكويت العلاقات الدبلوماسية في 10 يناير 1976 - وهو حدث تاريخي جعل الكويت أول دولة في منطقة الخليج تُقيم علاقة رسمية مع فيتنام، وتطورت العلاقات بين البلدين بشكل أكبر عندما افتتحت فيتنام سفارتها في الكويت عام 2003، وذلك بعد افتتاح مكتب تجاري قبل 10 سنوات فيها».



وأوضح أن «السنوات الأخيرة شهدت تقدماً كبيراً في علاقات الصداقة والتعاون بين بلدينا، وتجري أنشطة تشاورية رفيعة المستوى وتبادل الوفود الرسمية وبين الشركات لتعزيز التعاون الثنائي بشكل مستمر، ما يؤكد العلاقات الطيبة بين فيتنام والكويت في مختلف المجالات مثل الاستثمار والتجارة والطاقة والتعليم والتبادل الثقافي والسياحة».

وأفاد بأن صورة فيتنام باتت معروفة ومحبوبة بشكل متزايد لدى العديد من الكويتيين، وبات الشعب الفيتنامي أيضاً يعرف المزيد عن الكويت وتاريخها وقيمها الثقافية.

وختم رسالته قائلاً «يشرفني قبول هذا المنصب الرفيع، والمساهمة في تعزيز العلاقة بين الحكومتين وبين الشركات والشعبين في البلدين في المستقبل القريب، خاصة مع حلول ذكرى اليوبيل الذهبي للاحتفال بمرور 50 عاماً على إقامة العلاقات الخارجية بين فيتنام والكويت في يناير 2026».

ويحل السفير الجديد، مكان نغو توان ثانغ الذي خدم لثلاث سنوات في الكويت.



back to top