كشف سفير بنغلادش لدى البلاد، اللواء ام دي عشيق الزمان، عن زيارة وفد مفوضية الانتخابات في بنغلادش إلى الكويت، لتدشين برنامج الهوية الوطنية، وهي خدمة جديدة ستقدمها السفارة لأبناء الجالية في الكويت.

وخلال حفل استقبال أقامه في منزله بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيراً لدى الكويت، بحضور لفيف من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى البلاد، أشاد عشيق الزمان بعمق وقوة ومتانة العلاقات البنغلادشية - الكويتية والتي وصفها بالمتطورة، مشيرا إلى أنها بنيت على أسس صلبة من الصداقة والثقة والاحترام المتبادل.

Ad

وعبّر عن فخره واعتزازه بالفترة التي قضاها في الكويت، ومساهمته في دعم وتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولفت إلى أنه يعود الى بلاده حاملا ذكريات طيبة، ومواقف مشتركة لا تنسى للكويت وأهلها، وصداقات مميزة ستستمر حتى بعد مغادرته، موضحا أن الكويت ستظل دائما في قلبه.

من جهة أخرى، دشنت سفارة بنغلادش لدى الكويت بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الكويت «موئل»، حملة للتبرع بالدم في بنك الدم الكويتي بالجابرية، ضمن الاحتفال باليوبيل الذهبي للعلاقات بين بنغلادش والكويت، حيث ستستمر هذه الحملة للأشهر الثلاثة المقبلة، وسيواصل أفراد الجالية البنغلادشية التبرع بالدم خلال الحملة.

وافتتح مفوض الانتخابات بلجنة الانتخابات البنغلادشية، العميد متقاعد ام دي أشسان حبيب خان، حملة التبرع بالدم، بحضور السفير عشيق الزمان، ورئيسة بعثة المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي التابع للأمم المتحدة أميرة الحسن، وكبار المسؤولين في سفارة بنغلادش، و»موئل»، ودول مجلس التعاون الخليجي، والكويت، وبنك الدم المركزي الكويتي.