غوارديولا يرشح إنكلترا للمنافسة على لقب يورو

نشر في 04-05-2024
آخر تحديث 04-05-2024 | 20:13
الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي
الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي

رشح الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، منتخب إنكلترا لكرة القدم للمنافسة على لقب كأس أوروبا 2024 الصيف المقبل في ألمانيا، في حال سار على خطى فريقه الذي هيمن على الدوري الإنكليزي في السنوات الماضية.

وبعد عدة محاولات قريبة، قاد غوارديولا فريقه المملوك إماراتيا إلى لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخه.

ويشعر مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني السابق بأن المدرب غاريث ساوثغيت بمقدوره القيام بالأمر عينه مع منتخب «الأسود الثلاثة»، وذلك بعد عدة محاولات قريبة على الصعيدين القاري والدولي. وقال غوارديولا لمراسلين الجمعة: «هم جيدون حقاً. لا يتعلق الأمر فقط بموهبة المهاجمين، بل بالتشكيلة كلها وغاريث يعلم تماماً ما يجب عليه فعله».

وتابع: «أشعر، والجميع لديه هذا الشعور، بأن المنتخب الإنكليزي، من الأحداث الأخيرة، كأس عالم وكأس أوروبا، يتقدم وهو قريب حقاً. لقد خسروا مباراة نهائية ونصف نهائي»، وأردف: «عندما تصل إلى هذه المراحل كل سنتين، سيحصل الامر في نهاية المطاف، الأمر مشابه لنا تقريباً، كنا قريبين جداً، وفي النهاية رفعنا اللقب».

ورأى أن الشغف الإنكليزي باللعبة الذي حمّل اللاعبين الضغط في كثير من الأحيان، سيكون عاملاً إيجابياً هذه المرّة «أرى ردّ الفعل عندما يخوضون كأس أوروبا أو كأس العالم، الناس تصاب بالجنون في الشوارع، يصابون بالجنون من أجل المنتخب الوطني».

back to top