عباس: الكويت تدعم حقوقنا العادلة

تسلم أوراق اعتماد المري سفيراً غير مقيم لدى فلسطين

نشر في 05-05-2024 | 18:13
آخر تحديث 05-05-2024 | 20:13
عباس يتسلم أوراق اعتماد المري سفيراً غير مقيم لدى فلسطين
عباس يتسلم أوراق اعتماد المري سفيراً غير مقيم لدى فلسطين

ثمّن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، مواقف الكويت أميراً وحكومة وشعباً في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة ودعمها المتواصل لنضاله نحو الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال استقبال عباس، سفير الكويت لدى الأردن والمحال إلى فلسطين حمد المري الذي قدم أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لدى دولة فلسطين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عباس تأكيده التنسيق العالي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحمل الرئيس الفلسطيني السفير المري نقل تحياته لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وتمنياته للكويت مزيداً من التقدم والنجاح في ظل الحكم الرشيد لسمو الأمير وقيادة سموه الحكيمة.

وأكد عباس أهمية تعيين السفير المري في تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والحرص على تعزيز التنسيق المشترك بين القيادتين الكويتية والفلسطينية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

قضية العرب الأولى

من جهته، أعرب السفير المري في تصريح لـ «كونا» عقب تقديم أوراق اعتماده عن بالغ اعتزازه بالثقة السامية ومنحه شرف تمثيل الكويت لدى دولة فلسطين بصفته سفيرا غير مقيم.

وقال المري إنه نقل تحيات صاحب السمو أمير البلاد للرئيس عباس، مؤكدا موقف الكويت الثابت لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في قضيته العادلة «قضية العرب الأولى».

وأضاف أن الموقف الرسمي للكويت تجاه القضية الفلسطينية ثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وأن العلاقات الكويتية الفلسطينية تاريخية ومتجذرة.

وأشاد المري بصمود الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، مؤكدا استمرار وقوف دولة الكويت معه، ومد يد العون والمساندة له إزاء ما يتعرض له من عدوان سافر وانتهاكات جسيمة لحقوقه كافة.

وذكر أنه التقى رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى خلال زيارته إلى رام الله اليوم وقدم له نسخه من أوراق اعتماده كما عبر له عن التهاني والتبريكات بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وذكرت رئاسة الوزراء الفلسطينية، في بيان، أن مصطفى قدم الشكر والتقدير للكويت قيادة وشعبا على الدعم الإغاثي والإنساني المقدم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال مصطفى إن «هذا ليس بغريب على الكويت في الوقوف إلى جانب شعبنا في الظروف كافة، فقوتنا نستمد جزءا منها من شعبنا وجزءا منها من أشقائنا وأصدقائنا».

وثمن مصطفى دور الكويت الرائد في العمل السياسي والدبلوماسي الذي تجلى بالدعم الثابت لفلسطين وقضيتها بالإضافة لدعم العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة والجهود المبذولة على الصعيد الدولي في الحث على الاعتراف بدولة فلسطين.

back to top