تواصل المديرة العامة لمعهد الدراسات المصرفية رنا النيباري، مسيرة المعهد في الابتكار لتعزيز الصناعة المصرفية والمالية بالكويت، من خلال حدث ضم المحاضر العالمي محمد جودت في زيارته الأولى للكويت.

قدَّم المحاضر حلقة نقاشية بعنوان «الذكاء الاصطناعي: ذكاء مخيف»، استكشف من خلالها عالم الذكاء الاصطناعي التحويلي، وتأثيره العميق على التكنولوجيا والمجتمع، وذلك في صالة البدع، بفندق الفورسيزونز يوم الأحد (28 أبريل)، وتم خلالها عرض مناقشات مفيدة وآراء مبتكرة.

Ad

عُقدت الحلقة النقاشية برعاية رفيعة المستوى من الراعيين الرئيسيين الحصريين، بنك بوبيان، وشركة زين الكويت، وهما المعروفان بالتزامهما بالابتكار، حيث يسعى كل منهما بجد إلى مواكبة التقدم في مجال التكنولوجيا المالية. ويؤكد دعمهما الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل البنوك والتكنولوجيا في الكويت.

كذلك حظيت هذه الحلقة برعاية بنك الكويت الوطني، والبنك الأهلي الكويتي، والبنك التجاري الكويتي، وحضرها نخبة من الشخصيات الاقتصادية من العاملين في القطاع المصرفي والمالي وقطاعات أخرى، إضافة إلى المهتمين بالذكاء الاصطناعي، وأهم تقنياته وتطوراته الرئيسية خلال السنوات المقبلة.

وقد صرحت النيباري بأن محمد جودت، الرئيس التنفيذي السابق للأعمال في «غوغل إكس» والمؤلف الأكثر مبيعاً، قاد جلسة نقاشية استكشفت كيف يمكن للأفراد تسخير التكنولوجيا وذكائهم الفطري لتشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لأنفسهم وللعالم من حولهم. وتناولت أيضاً الآثار التي يحملها الذكاء الاصطناعي على تطوير الأعمال والاقتصاد العام، و«التحولات التي تنتظرنا في بيئات عملنا».

بعد الفقرة الرئيسية لجودت، تمت استضافة خبراء في المجال عملوا معاً على استكشاف أبعاد جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث قدموا وجهات نظر فريدة من تجاربهم الواسعة، وهم: د. جنان بن سلامة مدير أول إدارة تحليل البيانات في بنك بوبيان، ودعيج العود الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «زين- الكويت»، ويوسف القطيفي رئيس عمليات تكنولوجيا المعلومات العالمية وتكنولوجيا الأعمال الدولية في بنك الكويت الوطني، حيث أداروا حواراً شيقاً مع المحاضر، وقدموا المزيد من الرؤى حول نقاط الالتقاء بين التكنولوجيا والذكاء البشري. كما تخلل الحدث جلسة تفاعلية أدارتها المهندسة سهى إسحاق، مديرة إدارة التدريب في «الدراسات المصرفية»، ما أتاح للحضور فرصة التفاعل المباشر مع جودت واكتساب رؤى قيّمة.

يُعد محمد جودت أحد الخبراء الرائدين في مجال السعادة والذكاء الاصطناعي، اشتُهر بأبحاثه الرائدة ووجهات نظره الفذة، مع مسيرة مهنية متميزة تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في صناعة التكنولوجيا، كرَّس خبرته لتعزيز السعادة وتطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي. حصل كتابه الأكثر مبيعاً (حل من أجل السعادة)، ومبادرته (مليار سعيد) على إشادة عالمية، ما يعكس التزامه بنشر الفرح والإيجابية.