«التربية» تدعو المدارس لحماية خصوصية المتعلمين

تسلمت 15 مدرسة في المطلاع... وتشغيل 7 منها العام المقبل

نشر في 06-05-2024 | 16:00
آخر تحديث 06-05-2024 | 20:44
إحدى المدارس الجديدة
إحدى المدارس الجديدة

طالبت وزارة التربية جميع الإدارات المدرسية بضرورة الحفاظ على خصوصية المتعلمين، ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بوقاية الطفل وحمايته من الأذى، والإشراف على تنفيذها بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بشأن حماية الطفل.

وقالت وكيلة التعليم العام بالتكليف، حصة المطوع، في كتاب وجهته إلى مديري المناطق التعليمية والتعليم الديني، إن القانون رقم 21 لسنة 2015 في شأن حقوق الطفل يمنع أي ممارسات قد تتسبب في إلحاق الضرر بالأطفال، لافتة إلى أنه حرصا على مصلحة الطلبة بالمدارس والحفاظ على خصوصيتهم وعدم الاساءة لهم، فإنه يتعين التعميم على جميع المدارس ورياض الأطفال بحظر تصوير ونشر المقاطع والصور وكل ما يخص المتعلمين على الحسابات الشخصية، مشددة على أن من يخالف هذه التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وفي مجال آخر، أعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بالتكليف، محمد الخالدي، تسلّم وزارة التربية لـ 15 مدرسة جديدة في مدينة المطلاع من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك استعدادا لتشغيلها حسب احتياج المنطقة التعليمية، مشيرا إلى وجود تنسيق وتعاون مع المؤسسة لعمل الصيانة اللازمة للمدارس في المستقبل.

وقال الخالدي إنه بناء على توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، بمتابعة توفير الخدمات التعليمية لسكان المناطق الجديدة قمنا بزيارة تفقدية لمدارس مدينة المطلاع للتأكد من جاهزيتها والانتهاء من الإنشاء، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

أنظمة حديثة

وأضاف الخالدي أنه تم عمل أنظمة حديثة ومطورة في مدارس مدينة المطلاع، مثل أنظمة الطاقة الشمسية ونظام BMS، وهو نظام إدارة المبنى بالطرق الحديثة، كما تم توفير المصاعد وأماكن مخصصة لذوي الإعاقة وأنظمة الأمن والحريق.

وأشارت مصادر تربوية إلى أن المباني التي تم تسلمها تعتبر جاهزة بشكل مبدئي حيث تم ايصال التيار الكهربائي والمياه إليها، لافتة إلى أن التربية وضعت خطة لتشغيل 7 مدارس منها مطلع العام الدراسي المقبل، اذ سيتم توفير مدرستين في كل مرحلة دراسية واحدة للبنين واخرى للبنات مع روضة رياض اطفال.

وذكرت المصادر أن الجهات المعنية في التربية باشرت إجراءات توفير احتياجات المدارس المزمع تشغيلها حيث سيتم إدراجها ضمن خطة توفير الأثاث المدرسي والمكتبي، إضافة إلى وضعها ضمن خطة الكوادر البشرية التعليمية والادارية وذلك لضمان تشغيلها بشكل مناسب مطلع العام الدراسي 2024/2025.

وكشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن «التربية» وضعت خطة لتشغيل 7 مدارس منها مطلع العام الدراسي المقبل، إذ سيتم توفير مدرستين في كل مرحلة دراسية واحدة للبنين وأخرى للبنات مع روضة رياض أطفال.

وذكرت المصادر أن الجهات المعنية في «التربية» باشرت إجراءات توفير احتياجات المدارس المزمع تشغيلها، حيث سيتم إدراجها ضمن خطة توفير الأثاث المدرسي والمكتبي، إضافة إلى وضعها ضمن خطة الكوادر البشرية التعليمية والإدارية، وذلك لضمان تشغيلها بشكل مناسبطلع العام الدراسي 2024/ 2025.

back to top