«تعزيز الصحة» تحتفل بيوم مكافحة التدخين

العنزي: تطوير دور الصيدلي المهني لتقديم أفضل الخدمات

نشر في 06-05-2024
آخر تحديث 06-05-2024 | 18:14
جانب من فعالية التوعية
جانب من فعالية التوعية

احتفلت إدارة تعزيز الصحة باليوم العالمي لمكافحة التدخين في مركز صباح السالم التخصصي، في إطار فعاليات الحملة الممتدة حتى يونيو المقبل.

وقالت مديرة الإدارة د. عبير البحوة إن حملة التوعية الخاصة بالبرنامج الوطني لمكافحة التدخين دشنت فعالياتها في مركز صباح السالم التخصصي التابع لمنطقة حولي الصحية، بحضور فريق من الإدارة ورئيسة مركز صباح السالم التخصصي د. منى الصيرفي، بمشاركة عدة جهات، مثل: جمعية القلب الكويتية، وجمعية حماية الطفل، وصندوق إعانة المرضى، وقسم صحة الفم والأسنان بمنطقة مبارك الكبير، إلى جانب مشاركة الجمعية الكويتية لمكافحة السرطان.

وأشارت البحوة إلى حضور آباء وأمهات بصحبة أبنائهم، وتم عمل الإرشاد اللازم لهم فيما يخص مضار التدخين وخطورة السيجارة الإلكترونية على الأطفال واليافعين.

في موضوع منفصل، أكد رئيس الجمعية الصيدلانية د. عبدالله العنزي أهمية تطوير دور الصيدلي المهني، لتقديم أفضل الخدمات، ومشاركة آخر الأبحاث والتطورات في القطاعات الصيدلانية، وتسليط الضوء على أهم الإنجازات المحلية.

وقال العنزي في كلمة له خلال حفل افتتاح مؤتمر الكويت الأول للتقدم الصيدلاني، بمشاركة نخبة من الخبراء من دول الخليج وبريطانيا وأوروبا وتركيا، إن المؤتمر يناقش أهم الإنجازات العلمية والعملية والتطلعات والتحديات للارتقاء بالمهنة.

وأعرب العنزي عن الأمل في الخروج بتوصيات تكون قيمة مضافة للرصيد المعرفي لممارسي المهنة بمختلف تفرعاتها على امتداد دول مجلس التعاون وللأسرة الصيدلية العربية برمتها.

من جانبه، أكد رئيس المؤتمر وأمين صندوق الجمعية، د. أحمد تقي، أن مهنة الصيدلة ركيزة أساسية من ركائز المنظومة الصحية، لافتاً إلى أن الصيدلي جزء لا يتجزأ من الجسد الطبي، وهو المتخصص في الدواء، بدءاً من الاكتشاف العلمي، مروراً بالتجارب، ووصولاً إلى جوانبه السريرية.

وأضاف أن البرنامج العلمي للمؤتمر يضم محاضرات تخص التعليم الصيدلاني، مثل: برنامج الصيدلة في جامعة الكويت، وبرامج الصيدلة المماثلة في دول الخليج، كما يضم مجموعة من ورش العمل التي تخص الصيدلة السريرية، وحلقات نقاشية بين أهل الاختصاص في المجال الصيدلاني لمناقشة التحديات.

back to top