استقبل رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف، اللواء خالد فهد، اليوم، رئيس مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ العميد د. راشد المري والوفد المرافق له في مبنى القوة. وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجانبين، بما ينعكس إيجاباً على تحقيق الأهداف المشتركة.

وقدّم المري شرحا مفصلا عن مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ والمهام التي يقوم بها من تعزيز قدرات وجهود دول مجلس التعاون، من خلال التعاون المشترك في مجال حالات الطوارئ.

Ad

من جانبه قدّم فهد عرضا للمنظومة الوقائية المتبعة في «الإطفاء» للحد من مخاطر الكوارث والحوادث، كما أتاح للوفد الزائر الاطلاع على آلية عمل مركز العمليات ومنهجية العمل فيه للوصول إلى أسرع وأفضل استجابة ممكنة، واتفق الجانبان على التنسيق لوضع آلية للتعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

حضر اللقاء نائب الرئيس لقطاع المكافحة بالتكليف، العميد أحمد حمود، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العميد أحمد الديحاني، وعدد من قيادات قوة الإطفاء.

ما هكذا تُورَد الإبل يا سعادة رئيس القوة

رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف، اللواء خالد فهد، من القيادات الإطفائية المشهود لها بالكفاءة والعمل على تطوير جميع إدارات القوة، وقد شارك بشكل فعال في وضع القانون الجديد للقوة بشكل عام، وفي الجانب الوقائي بشكل خاص، لكن أن يبدأ اللواء فهد عهده الجديد بخلق خلافات مع وسائل الإعلام، لأنها قالت كلمة حق في طريقة تعامل إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء والقائمين عليها، ويكون الرد على انتقاد الإدارة من قبل «الجريدة» هو إقصاء «الجريدة» من «قروب الأخبار الخاص بالإعلاميين»، بتعليمات من رئيس القوة بالتكليف، وفق إفادة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالقوة، فهذا أمر ينافي الموضوعية المفترضة في تعامل الجهات الرسمية مع الإعلام.