برونو فيرنانديز: لا يهم لمن يحتسب الهدف

نجوم المنتخب البرتغالي يشيدون بوحدة الفريق وتماسكه

نشر في 29-11-2022
آخر تحديث 29-11-2022 | 21:44
لاعبو البرتغال بعد انتهاء المباراة أمام الأوروغواي
لاعبو البرتغال بعد انتهاء المباراة أمام الأوروغواي

قلل برونو فيرنانديز من أهمية تسجيله هدفي الفوز 2 - صفر للمنتخب البرتغالي أمام نظيره منتخب أوروغواي مساء الاثنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022 ليصعد ببلاده إلى دور الـ 16 لكأس العالم. وسجل فيرنانديز، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، هدفي البرتغال في شباك الأوروغواي على استاد لوسيل.

وفي البداية، تم احتساب الهدف الأول للبرتغال لمصلحة كريستيانو رونالدو، حيث بدا أنه ارتقى برأسه لعرضية فيرنانديز وأسكن الكرة الشباك، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) احتسب الهدف لفيرنانديز في نهاية المطاف. وجاء في بيان من فيفا لشبكة «إي إس بي إن»: «في المباراة بين البرتغال والأوروغواي، وباستخدام التقنية المتصلة بالكرة التي استخدمت في المباراة يمكننا التأكيد على عدم وجود أي لمس من جانب كريستيانو رونالدو للكرة في الهدف الأول».

وأضاف: «لا يوجد أي قوة خارجية أثرت على الكرة كما أكد لنا المؤشر، لدينا مستشعر 500 هرتز داخل الكرة والذي يؤكد تحليلنا».

وقال فيرنانديز: لا يهم لمن يحتسب الهدف، شعرت حينها بأن كريستيانو لمس الكرة، كنت أمرر الكرة له.

وأضاف: ولكن ما يهم حقاً هو أننا تمكنا من العبور للدور التالي بعد فوز مهم جداً أمام منافس قوي.

وتابع: من المهم أن نتصدر المجموعة الثامنة بالفوز في المباراة التالية، مما سيمكننا من الخروج من دور المجموعات بثلاثة انتصارات، وهو ما نريده.

وقال: سنواجه فريقاً في قمة التنظيم، يتمثل في منتخب كوريا الجنوبية، هدفنا هو التفكير في مباراة تلو الأخرى، والفوز بكل مبارياتنا في دور المجموعات، لا يزال أمامنا مباراة.

واستطرد: علينا أن نبذل قصارى جهدنا لأننا نريد الفوز في جميع المباريات.

بالينيا يشيد بزملائه

من جانبه، أبدى جواو بالينيا، لاعب وسط منتخب البرتغال، تقديره لزملائه، مؤكداً أنهم يحظون بـ «فريق قوي جداً» بعد الفوز في أول مباراتين لهم في المونديال، معتبراً أن منافسيهم ينبغي أن يفكروا في ذلك.

وصرح بالينيا: لدينا فريق ذو قيمة كبيرة. الفرق الأخرى لا بد أن تفكر أنها ستلعب ضد فريق قوي جداً.

وتابع: أنا سعيد جداً لأنني ألعب أول كأس عالم لي وخوضي لهذه التجربة امتياز لي أن أعيش هذه اللحظة. أقوم بعملي سواء ألعب خمس دقائق أو تسعين. أنا دائماً أبذل قصارى جهدي.

وزاد: لعبنا مباراة ممتازة وسيطرنا على المجريات تماماً. في بداية الشوط الثاني عانينا قليلاً لأن الأوروغواي كانت تطمح لنتيجة أخرى. فزنا اليوم عن استحقاق. علينا أن نهنئ الفريق ونكون سعداء، لكن يجب أن نفكر في كوريا الجنوبية الآن، نريد الفوز بالمباراة.

من جهته، أبرز لاعب الوسط البرتغالي ويليام كارفاليو «وحدة واتحاد» منتخب بلاده، ما ساعده على الفوز بأول مباراتين في مونديال قطر، واعتبر أن ذلك «يثبت» قوة الفريق.

back to top