«الكويت للعلوم والتكنولوجيا» تفتتح بمكتبتها ركن كتب هنغاريا

نشر في 06-05-2024
آخر تحديث 06-05-2024 | 19:59

جانب من افتتاح ركن الكتب الهنغارية
جانب من افتتاح ركن الكتب الهنغارية

استقبلت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، سفير هنغاريا- المجر لدى الكويت أندراس سيزابو، ووفداً من السفارة، لافتتاح ركن للكتب المهداة من سفارة هنغاريا- المجر في مكتبة الجامعة.

ورحب رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين، بالسفير والوفد المرافق في مراسم افتتاح الركن بالمكتبة، الذي حضره مجموعة من الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة.

وتُعد هذه المبادرة مقدمة من سفارة هنغاريا- المجر، من خلال توفير مجموعة من الكتب في مختلف المجالات العلمية والثقافية والأدبية.

وأثنى البقاعين على العلاقة الوثيقة بين الجامعة والسفارة الهنغارية، مشيداً بالمبادرة التي تهدف إلى تعزيز هذه العلاقة تحت مظلة توطيد الروابط بين الجامعة والسفارة، وبما يهدف إلى خدمة مصلحة الطلاب، وتعزيز الدور التعليمي للجامعة، من خلال التفاعل مع ثقافات الشعوب الأخرى، والاستفادة من تجارب ورؤى مؤسسات أخرى في مجال العلم والتعليم.

البقاعين: مبادرة هدفها توطيد روابط السفارة مع الجامعة وتعزيز دورها التعليمي

واعتبر أن جزءاً من العملية التعليمية يتطلب الاطلاع على مصادر كتب مختلفة من جميع أنحاء العالم، وفي مختلف المجالات التي يرغب الطلاب بالتعمق فيها، ما يعزز عندهم طرق بحث جديدة بوجهات نظر مختلفة.

وأعرب البقاعين عن فخر الجامعة بالتعاون المشترك مع السفارة، خصوصاً أنه جاء بعد أسبوع واحد على توقيع الجامعة اتفاقية تعاون مع شركة كوادرون للأمن السيبراني، والتي تمت برعاية السفارة، معرباً عن أمل الجامعة في توسيع نطاق العلاقات في فعاليات ثقافية وعلمية أخرى، إلى جانب التعاون في الأنشطة الأكاديمية.

بدوره، قال السفير سيزابو: «يسعدنا أن نعلن التعاون الكبير بين سفارة هنغاريا في الكويت وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، من خلال افتتاح ركن الكتاب الهنغاري في مكتبة الجامعة. وبمناسبة الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين الكويت والهنغارية، لدي إيمان بأن الفهم الأعمق للثقافة والفنون والتاريخ والحضارة الهنغارية هو هدف فعَّال للجيل القادم، وإننا نشجع طلبة الجامعة بشدة على استكشاف المزيد من خلال هذا الكنز من الموارد في مختلف المجالات».

back to top