أكد المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية بالتكليف، د. مشعان العتيبي، أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التعهدات العالمية لمضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة وكفاءتها، وتحقيق رؤية تعزيز بيئة الأعمال من خلال مشروع التحول الأخضر كوسيلة لتحقيق هذه الأهداف.

جاء ذلك في تصريح للعتيبي عقب اجتماع عقده مع قائد فريق التعاون لدى الاتحاد الأوروبي، سبيروس كوفيليس، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي في مجالات الطاقة المتجددة، والتغيير المناخي، وكذلك مواجهة التحديات البيئية العالمية.

Ad

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مشروع التحول الأخضر، الذي يهدف إلى زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة، وتحفيز جهود حماية البيئة، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي والتنويع.

وأوضح كوفيليس أهمية تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال مشروع التحول الأخضر، ورؤية المشروع كنقطة تحول أساسية نحو تحقيق مستقبل مستدام.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تعتبر محورية لتمكين حلول الطاقة المتجددة وتعزيز التعاون الإقليمي، كما تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق مستقبل مستدام ومقاومة تأثيرات تغير المناخ.