رفض عدد من نواب مجلس الأمة ما اعتبروه تحريضا على حل مجلس الامة خلال الفترة الحالية التي يترقب فيها الشارع الكويتي تشكيل رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد العبدالله حكومته الأولى، مشيرين الى ان الشعب لا يتحمل فشل رئيس الحكومة.

وأكد النواب أن البلد يعيش حالة من التعطيل والتأخير في المشاريع، وتعطل مصالح المواطنين بسبب تأخر التشكيل الحكومي.

Ad

وقال النائب د. عبدالكريم الكندري ان رئيس الوزراء الذي لا يستطيع استكمال تشكيل الحكومة رغم حصوله على مدة لم يحصل عليها غيره هو من يجب أن يعفى لا أن يتم الدفع أو التحريض على حل مجلس الأمة الذي لم يقسم أعضاؤه حتى الآن، مشيرا الى ان «الشعب لا يتحمل فشل رئيس الحكومة. واستسهال الحل لا يختلف عن تعليق الدستور».

من جهته، كشف النائب فايز الجمهور عن حالة إحباط كبيرة يعيشها الشعب الكويتي بسبب تأخير التشكيل الحكومي، وتعطيل مصالح المواطنين.

وقال الجمهور، في تصريح، إن ‏البلد شبه منشل، وهناك ‏مشاريع تنموية معطلة، فلا قيادات ولا رؤية ولاهدف ولاخطة ولا فريق عمل حكومي، مضيفا أنه «لا أحد يعرف الى أين الكويت ذاهبة للأسف».

بدوره، قال النائب محمد الداهوم ان التعليم يجب أن يكون في مقدمة أولويات الحكومة الجديدة فهو أساس تقدم الدولة والأمم والشعوب.

وطالب الداهوم رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله ان يكون ملف التعليم اول قضية تتبناها الحكومة، لافتا الى ان مجلس الامة لن يألو جهدا في تكريس السبل التشريعية والرقابية من اجل تطوير واصلاح التعليم.

وحذر وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني من مغبة عدم المضي قدما نحو تطوير التعليم، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد محاسبة كل مقصر بشأن التعليم، «ووزير التربية أمام مسؤولية كبيرة عليه الوفاء بها تجاه التعليم والمعلمين والطلبة».