استقبال حافل لوفد سلة الكويت بطل منطقة الخليج

ضمن دوري السوبر لـ «غرب آسيا»

نشر في 08-05-2024
آخر تحديث 07-05-2024 | 20:00
صورة جماعية مع الأبطال في قاعة التشريفات
صورة جماعية مع الأبطال في قاعة التشريفات
حظي فريق الكويت لكرة السلة العائد بلقب منطقة الخليج ضمن دوري السوبر لغربي آسيا، بعد تغلبه على المنامة البحريني بنتيجة 99-92 بإستقبال شعبي حافل.

وصل إلى البلاد وفد الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت مساء أمس الثلاثاء بعد عودته من البحرين وتغلبه على مضيفه المنامة البحريني بنتيجة 99 - 92 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية في المواجهة الثالثة الحاسمة من «بلاي أوف» بالدور النهائي لبطولة دوري سوبر غرب آسيا.

وحظي الوفد باستقبال حافل من الجماهير الذين تقدمهم رئيس نادي الكويت خالد الغانم ورئيس اتحاد كرة السلة ضاري برجس وأعضاء مجلس إدارتي نادي الكويت والاتحاد ومدير إدارة الرياضة للجميع في هيئة الرياضة حامد الهزيم.

وقال الغانم إن استمرار فوز الكويت بهذا اللقب للمرة الثالثة على التوالي يُعد إنجازاً مهماً لهذا الجيل من اللاعبين، متمنياً تواصل هذا الأداء القوي في نهائيات البطولة.

وأهدى الغانم هذا اللقب الى القيادة السياسية والجماهير الكويتية وأسرة كرة السلة جميعاً في الكويت.

ومن جهته، قال برجس إن فوز الأبيض بهذا اللقب يعكس مدى تطور كرة السلة الكويتية لا سيما بعد الفوز للمرة الثالثة على التوالي، لافتاً إلى أن الاتحاد يسعى إلى أن ينعكس هذا التطور على المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات المقبلة في ظل الخطط التي تم وضعها.

مشوار البطل

وكان «الأبيض» بدأ السلسلة بالفوز على خصمه في البحرين 86 - 74، قبل أن يثأر المنامة من هزيمته في الكويت بنتيجة 77 - 73، ليخوض الفريقان اللقاء الثالث، الذي حسمه «الأبيض» بكل جدارة واستحقاق.

وحافظ الكويت بهذا التتويج على لقب منطقة الخليج للعام الثالث على التوالي، وقد تُوج العام الماضي على حساب المنامة بالذات، قبل أن يسقط أمامه في المباراة النهائية للبطولة القارية.

وتأهل الكويت (البطل) والمنامة (الوصيف) إلى جانب كاظمة (الثالث) عن منطقة الخليج إلى النهائيات، التي ستقام بنظام التجمع بداية يونيو المقبل مع الرياضي والحكمة اللبنانيين، وغورغان الإيراني، إضافة إلى بطلَي الهند وكازاخستان.

وأبلى الوافد الجديد على «الأبيض» الأميركي ميتشيل يونغ، الذي حل بدلاً من مواطنه أنتوني كار، بلاءً حسناً، وقاد «الأبيض» إلى تحقيق اللقب الثالث لمنطقة الخليج على التوالي، بفضل تميزه في قيادة هجمات الفريق، ووجوده الفاعل في اللحظات الحاسمة من اللقاء، من خلال تسجيله 25 نقطة ساهمت في تتويج «الأبيض».

back to top