«بيتك» يقدم التمويل مقابل ضمان مالي أونلاين

نشر في 08-05-2024 | 11:31
آخر تحديث 08-05-2024 | 17:08
عبد العزيز السعيد
عبد العزيز السعيد

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، تقديم خدمة «التمويل مقابل ضمان مالي» أونلاين، حيث يمكن للعملاء الآن إنجاز معاملاتهم التمويلية عن طريق KFHonline على تطبيق الموبايل وعلى الموقع الإلكتروني لـ «بيتك».

وأشار المدير التنفيذي للمنتجات التمويلية للأفراد في «بيتك»، عبدالعزيز السعيد، إلى أن خدمة التمويل مقابل ضمان مالي تُعد أحد أفضل الحلول التمويلية التي يقدمها «بيتك» لعملائه، فهو نموذج لأبسط الحلول التمويلية المبتكرة لتلبية احتياجات العملاء.

وأضاف أن هذه الخدمة تمكِّن العملاء من تقديم طلب تمويل على مدار الساعة دون الحاجة لزيارة أي من فروع «بيتك»، لافتاً إلى أنه يمكن لأصحاب الودائع الاستثمارية أو حسابات التوفير، ودون التقيد بسقف أعلى للقسط أو المديونية أو الحاجة لتوفير العديد من المستندات والالتزامات المعهودة، الحصول على التمويل لما يحتاجون شراءه، حيث يوفر هذا المنتج تغطية الاحتياجات التجارية للعملاء الأفراد للراغبين في إقامة مشاريع خاصة، منها: العقارات، والعيادات الطبية، والمكاتب الهندسية، ومكاتب المحاماة، والمهن الحرفية، وأندية صحية، والسيارات... الخ.

وأوضح أن سقف التمويل يكون محدداً بقيمة الوديعة، أو مبلغ الحجز من حساب التوفير، فالتمويل يُمنح مقابل ضمان مالي كامل على المديونية الإجمالية، ويكون الحجز على ودائع ثابتة أو من حساب التوفير الشخصي للعميل، ويحصل العميل على مزايا أخرى، مثل: الأرباح التنافسية، وفترة ائتمان تصل إلى 10 سنوات، وتتميز المعاملة بسهولة إنجازها. وتكون أرباح الوديعة سارية للعميل، ولا يتم حجزها مقابل المعاملة، إضافة إلى إمكانية تمويل العميل بضمان أكثر من وديعة واحدة لنفس المعاملة، ولا يوجد حد أقصى للتمويل، بما أن الوديعة تغطي مبلغ المديونية وفق الضوابط.

ويعبِّر المنتج عن جهود «بيتك» لتنويع صيغ الحصول على التمويل، وتقديم حلول تمويلية جديدة بأسعار مميزة، إضافة إلى تسهيل الإجراءات، واختصار الوقت والجهد أمام العملاء، فمثلاً المنتج لا يتطلب أي خصم مباشر من الراتب، أو أي شهادات أو ضامن، وتكون المعاملة سريعة الإنجاز لتحقيق طموح العميل في امتلاك السلعة التي يرغب فيها بأسرع وأسهل الطرق الممكنة، إضافة إلى استمرار حصول العميل على نسب الأرباح المميزة التي توزع على الودائع، وحسابات التوفير المقدمة مقابل الحصول على التمويل.

ومن شروط الاستفادة من «التمويل مقابل ضمان مالي»، أن تكون الوديعة مسجلة باسم العميل المستفيد من طلب التمويل، وأن تغطي الوديعة قيمة المديونية شاملة التكلفة والأرباح معاً، ولا يوجد سقف أعلى لقيمة المعاملة أو القسط الشهري، ولا يسمح بالتعامل مع الحسابات المشتركة.

ويشمل المنتج العملاء الأفراد، وهو أسرع وأسهل وسائل الحصول على التمويل على الإطلاق، إذ لا يحتاج إلى إجراءات مطولة، وتتم الموافقة بصورة فورية وفقاً لملاءة العميل المالية، إذ يستهدف تقديم أفضل خدمة للعملاء، وتحقيق ميزة تفاضلية لعملاء «بيتك» من حملة الودائع وحسابات التوفير، ما يعزز جهود البيع المتقاطع ومفهوم العميل الواحد، ويحقق الربط بين منظومة الخدمات والمنتجات بشكل تفاضلي يحقق للعملاء مزايا خاصة تساهم في زيادة الارتباط والتواصل بين العملاء والبنك.

ويحرص «بيتك» على توفير أفضل وأسرع الوسائل التقنية للحصول على الخدمات بسرعة وكفاءة، لتحقيق كل متطلبات العملاء وخدمتهم، التي تأتي في مقدمة أولويات البنك، الذي يحرص على تلبية رغباتهم، وتحقيق تطلعاتهم، وفق أعلى معايير الابتكار والجودة.

back to top