أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام، إعادة فتح برامج مغلقة في القبول منذ فترة طويلة، أبرزها: تخصص رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية، وفني الطوارئ الطبية بكلية العلوم الصحية.

وقال الفجام خلال حفل التكريم السنوي للمعهد العالي للاتصالات والملاحة في العام التدريبي 2023-2024، الذي عُقد اليوم برعايته على مسرح المعهد: «نعمل جاهدين لزيادة السعة العددية لاستقبال الطلبة للقبول بتخصص التمريض بشكل أكبر، لأن التمريض من المهن المطلوبة في القطاع الصحي».

Ad

وتابع أن برامج «التطبيقي» في تطور مستمر، مشيراً إلى أن أبرز أهداف الهيئة، هي فتح المزيد من أسواق العمل، أبرزها في الوقت الحالي القطاع الخاص.

وأعرب الفجام عن فخره بإنجازات المعهد العالي للاتصالات والملاحة، لافتاً إلى أن «الحفل الختامي السنوي أصبح عادة سنوية للمعهد، ليتطرق بها إلى ما قدمه خلال مسيرته التدريبية»، موضحاً أنه يُعد واحداً من المعاهد الثمانية في قطاع التدريب التي توفر فرص عمل لمختلف قطاعات الدولة، متوقعاً المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة. من جانبه، كشف نائب المدير لقطاع التدريب سيد الطبطبائي عن طرح 6 برامج جديدة سيتم طرحها في خطة القبول المقبلة، وبانتظار موافقة ديوان الخدمة المدنية على 4 منها تخص وزارات الدولة، أبرزها: الداخلية، والخارجية، والإطفاء، لتلبية احتياجات سوق العمل.

بدوره، أكد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة عباس السماك، أن المعهد ما زال مستمراً في تحقيق الإنجازات بعد مُضي 58 عاماً، من أجل تحقيق أهدافه السامية الهادفة إلى توفير الكوادر الوطنية الفنية الماهرة من أبناء الوطن، للعمل في جهات الدولة بالقطاعين العام والخاص، وكذلك تحقيق الأهداف المنشودة لطموحات «التطبيقي» وقانون إنشائها عام 1982، للارتقاء بالشأن الأكاديمي والتدريبي الذي يحقق الرفعة للكويت.