رفع سن مناظرة وفحص المراجعين في أقسام الأطفال إلى 14 عاماً

«الصحة»: مؤتمر مختبرات «الأميري» الأحد

نشر في 09-05-2024 | 17:25
آخر تحديث 09-05-2024 | 20:07
استقبال الأطفال حتى سن الـ14 في طوارئ الأطفال
استقبال الأطفال حتى سن الـ14 في طوارئ الأطفال

أصدر وزير الصحة، د. أحمد العوضي، قرارًا برفع سن مناظرة وفحص المراجعين في أقسام الأطفال إلى 14 عاما.

وألزم القرار أطباء الأطفال بمناظرة وفحص الأطفال المرضى حتى سن الرابعة عشرة، واستقبالهم بطوارئ الأطفال، وإدخالهم بأقسام الأطفال بالمستشفيات العامة والمراكز التخصصية، ابتداء من أول أغسطس المقبل، على أن يتم إعادة دراسة هذا القرار لرفع سن مناظرة الأطفال من عدمه لهذه الفئة العمرية بعد سنة من تاريخ تطبيق القرار.

في مجال آخر، استقبل العوضي سفير الصين لدى الكويت، تشانغ جيانوي، وتم استعراض العلاقات بين البلدين في المجال الصحي.

وفي مجال آخر، أعلنت وزارة الصحة انطلاق المؤتمر السنوي الثالث لمختبرات مستشفى الأميري الطبية الأحد المقبل ولمدة 3 أيام، وأوضحت رئيسة مختبرات مستشفى الأميري، د. سامية عبدالسلام، أن المؤتمر سينطلق بمشاركة نخبة من الأطباء والفنيين المتميزين والشركات الرائدة في مجال المختبرات الطبية.

وقالت د. عبدالسلام، في تصريح صحافي، إن المؤتمر يعد استكمالا لسلسلة المؤتمرات السابقة الناجحة التي أقيمت في الأعوام السابقة من قبل قسم المختبر في المستشفى الأميري، ويضم الجوانب العلمية للتحديات والحلول المتعلقة بضبط الجودة النوعية والأمن والسلامة ومناقشة أهم الإنجازات العلمية والعملية في المجال المطروح.

وأفادت بأن المؤتمر يسلط الضوء على آخر الأبحاث العلمية والتطورات في مجال المختبرات الطبية ودورها الفعال في ضبط الجودة وضمان تحسين العمل، ويضم مجموعة من المحاضرات تشارك فيها أقسام المختبر المختلفة، مثل مختبر الكيمياء الحيوية، ومختبر أمراض الدم، ومختبر الأنسجة، ومختبر الفيروسات، ومختبر الأحياء الدقيقة، فضلا عن بعض الشركات الراعية، ممثلة في ضيوف رائدين بهذا المجال من خارج الكويت.

وأضافت أن المحتوى العلمي للمؤتمر يضم محاضرات متنوعة تطرح من قبل كوكبة متميزة من الأطباء والفنيين العاملين في المختبر، وتخص التحديات والحلول في مجال ضبط الجودة النوعي لبعض التحاليل والأجهزة المعتمدة في مختلف مختبرات مستشفى الأميري، إضافة إلى مناقشة آخر التحديثات في مجال الأمن والسلامة.

وكشفت عن الانتهاء من استحداث دليل التدريب للموظفين الجدد في المختبر، مشيرة إلى أن المؤتمر سيضم معرضا للشركات المحلية الراعية وبنك الدم وجمعية المختبرات الطبية الكويتية، وقسم منع العدوى في مستشفى الأميري، ومعرضا للصور الفوتوغرافية، إلى جانب مشاركة متميزة لإدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة.

back to top