مكتب الشهيد: صرح معماري قيد التنفيذ تخليداً لذكرى الشهداء

الفهد: المشروع يشيّد في ضاحية مبارك العبدالله ويبرز رسالة المكتب

نشر في 09-05-2024
آخر تحديث 09-05-2024 | 18:32
العوفان مترئساً الاجتماع مع المكتب الهندسي
العوفان مترئساً الاجتماع مع المكتب الهندسي

أكد مكتب تكريم الشهداء وأسرهم في مكتب الشهيد استمرار فعالياته التي تهدف إلى تخليد ذكرى الشهداء، والتعريف بتضحياتهم، كما أنها تحمل رسالة سامية لجعلهم نبراسا للوطن، بما يسهم في تعزيز قيم المواطنة والولاء للوطن.

وقالت رئيسة قسم التكريم في مكتب الشهيد منار الفهد، في تصريح صحافي، إن المكتب أقام العديد من الأنشطة والمشاريع الخاصة بتكريم وتخليد ذكرى الشهداء الأبرار، مضيفة: «لدينا مشروع يُنجز حاليا، وهو صرح يبرز رسالة ودور المكتب، حيث إن موقعه في الدوار المقابل لمكتب الشهيد بضاحية مبارك العبدالله».

وأشارت الفهد إلى أنه تم طرح التصميم كمسابقة ثقافية بالتعاون مع كلية العمارة بجامعة الكويت، مضيفة أنه تم إدراج المسابقة مع منهج المرحلة الثالثة في الكلية، وتم توضيح فكرة المسابقة بالكامل والهدف منها، وفاز بالمسابقة 10 مشاركين، تم اختيار 3 منهم، حيث أحرزت المركز الأول الطالبة سدن الشتيل، وتم ترشيح تصميمها لكي يوضع في الدوار.

وأفادت بأن مكتب الشهيد كرم الثلاثة الحائزين على المراكز الأولى بمكافآت مالية مجزية، إضافة إلى مكافأة خاصة للطالبة الفائزة بالمركز الأول، وتم تدوين اسمها عند تصميم وتنفيذ المشروع، مؤكدة أنه تم التنسيق مع مكتب هندسي لتنفيذ المشروع، والتنسيق مع الجهات المعنية، ومنها البلدية والمرور وعشر جهات أخرى ذات الاختصاص.

وتابعت: «عقدنا عدة اجتماعات مع المكتب الهندسي، بحضور الوكيل بالديوان الأميري مدير مكتب الشهيد صلاح العوفان، حيث راعينا أن يكون التصميم قابلا للتنفيد على أرض الواقع، وألا يكون مخالفا لأنظمة البلدية، وألا يححب الرؤية لقائدي المركبات، ويكون حجم الصرح نفسه مناسبا لحجم الدوار مع الحرص على الناحية الجمالية»، لافتة إلى أن العمل في المشروع يسير وفق جدول زمني، على أمل الانتهاء منه ليكون صرحاً جميلاً ومعلماً يبرز الدور الريادي لمكتب الشهيد.

back to top