العربي يصطدم بالسالمية بدوري زين «السبت»

الكويت لتكرار الفوز على النصر وإبقاء الصدارة

نشر في 10-05-2024
آخر تحديث 09-05-2024 | 18:52
صراع على الكرة في لقاء سابق بين العربي والسالمية
صراع على الكرة في لقاء سابق بين العربي والسالمية

يصطدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي لكرة القدم بالسالمية «السبت» في افتتاح الجولة السابعة لمجموعة البطولة بدوري زين الممتاز على استاد صباح السالم، التي تشهد أيضاً لقاء الكويت مع النصر على استاد جابر الدولي، على أن تختتم الجولة الأحد بمواجهة القادسية مع الفحيحيل على استاد محمد الحمد.

ويدخل العربي مباراة اليوم أمام السالمية وفي رصيده 54 نقطة في وصافة الترتيب، مقابل 32 نقطة للسماوي في المركز الرابع.

ورغم فارق النقاط الكبير بين الفريقين فإن المهمة لن تكون سهلة للأخضر، كما الحال في آخر المواجهات التي جمعت بينهما بالقسم الثالث، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، بينما استطاع العربي التغلب على السالمية في مواجهتي الدوري بالدور الأول والثاني.

ونجح العربي في تحقيق الفوز بالأربعة على حساب النصر في آخر لقاء له، كما أن صفوف الفريق تشهد جاهزية كبيرة بعد عودة بدر السلامة وسيف الحشان، وايضا عبدالرحمن الظفيري الذي عاد للمشاركة في المباراة الماضية أمام النصر.

ويدرك مدرب الفريق ناصر الشطي ان الخطأ ممنوع في المباريات المقبلة، للحفاظ على فرصة تحقيق اللقب، وهو ما يتطلب الدخول بالتوليفة المثالية للفريق بداية من الحارس سليمان عبدالغفور الذي عانى الاصابة في المباراة الأخيرة أمام النصر، وصولا إلى هداف الفريق حمزة خابا الذي غاب عن المشاركة أساسيا أمام النصر.

ويجد الشطي وفرة في اللاعبين الجاهزين للمباراة، باستثناء المحترف الجزائري عماد الدين أبوبكر بداعي الايقاف.

على الجانب الآخر، ظهر السالمية بشكل مميز في المباريات الثلاث الأخيرة بواقع فوزين على النصر والفحيحيل، وتعادل مع القادسية أبعد الأخير نهائياً عن المنافسة على لقب الممتاز.

ويدرك الكرواتي انتي ميشا مدرب السالمية ان مهمة الفريق لن تكون سهلة لإيقاف المد الهجومي للعربي، وهو ما يتطلب تنظيما دفاعيا وهجوما حذرا لخطف نقطة التعادل على أقل تقدير، والتي تعزز موقع الفريق في المركز الرابع.

ولا تشهد صفوف السماوي غيابات مؤثرة باستثناء البرازيلي اليكس ليما، الذي يعاني إصابة الرباط الصليبي، في حين يقدم اغلب اللاعبين مستويات لافتة لاسيما معاذ الاصيمع، والسنوسي الهادي، ومحمد الهويدي، وفواز عايض، ومهدي دشتي.

الكويت والنصر

وفي مباراة الكويت والنصر، يتطلع الكويت المتصدر بـ 57 نقطة مع مدربه التونسي نبيل معلول إلى تكرار الفوز على العنابي للمباراة الرابعة في الموسم الحالي، حيث حسم الأبيض المواجهات الثلاث السابقة.

ويعاني الكويت بعض الغيابات المؤثرة ليوسف ناصر، ومحمد فريح بداعي الايقاف، وعلي حسين وياسين الخنيسي بداعي الاصابة، إلا أن دكة بدلاء الكويت عامرة باللاعبين القادرين على سد النقص.

وحذر معلول اللاعبين من التراخي أمام النصر، لاسيما ان الأخير يدخل المباراة جريحا ومن دون ضغوط وبرغبة العودة لطريق الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأخيرة.

في المقابل، يدخل النصر المباراة برصيد 24 نقطة في المركز الأخير بالمجموعة ومن دون فوز في آخر ست مباريات، كما يعاني العنابي النقص في ظل غياب اصابات وايقافات ضربت الفريق مؤخرا، كما ان مدرب الفريق ظاهر العدواني صرح مؤخرا بعدم قدرته على الاستعانة بلاعبي فريق الشباب في النادي لعدم وجود مخول بالتوقيع في النادي.

ويعول العدواني على هداف الفريق الكولومبي هاسيل زاباتا، ومشعل الشمري، إلى جانب عمر ميداني، وعبدالله الشامي.

back to top