قررت الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم دخول المنتخب الأول في معسكر تدريبي بالعاصمة التايلندية (بانكوك) من 29 الجاري حتى 4 يونيو المقبل، بعد التنسيق مع الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، والحصول على موافقة مجلس إدارة الاتحاد.

ويأتي المعسكر استعداداً لخوض اللقاء المصيري للمنتخب الكويتي مع مضيفه الهندي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

Ad

قُرب المسافة والتركيز

ووقع الاختيار على تايلند لإقامة المعسكر فيها، من أجل توفير أجواء من التركيز للاعبين، كما أنها تبعد ساعتين ونصف الساعة فقط عن المنطقة الهندية التي ستقام فيها المباراة، على أن يجري الفريق تدريباً واحداً على ملعب المباراة يوم 5 يونيو المقبل.

ويتصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وضمن التأهل إلى كأس آسيا والدور النهائي من تصفيات المونديال، ويحل المنتخب الهندي في المركز الثاني بـ 4 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته على منتخب أفغانستان، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط وجاء في المركز الثالث، فيما يتذيل منتخب الكويت الترتيب بـ 3 نقاط.

ومازالت حظوظ «الأزرق» قائمة في التأهل لكأس آسيا والدور النهائي من تصفيات المونديال، بشرط عدم الخسارة في الهند، بتحقيق الفوز أو التعادل، مع الفوز على منتخب أفغانستان، وخسارة المنتخب الهندي أمام قطر.

اختيار القائمة

إلى ذلك، كشفت مصادر لـ «الجريدة» عن أن بينتو وقع اختياره على قائمة اللقاء، التي تضم 26 لاعباً سيتم استبعاد 3 منهم قبل المباراة.

ولن تختلف القائمة عن تلك التي خاضت مواجهتَي قطر كثيراً، باستثناء عودة بندر السلامة ومبارك الفنيني، فيما تبدو فرصة حارس القادسية خالد الرشيدي كبيرة لدخول القائمة.

ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن القائمة في 27 الجاري، تحسباً لأي ظروف طارئة، من بينها الإصابات، علماً بأن دوري زين الممتاز سيختتم منافساته يوم 28 مايو، ويغادر الوفد في اليوم التالي إلى معسكر تايلند.