مبابي يودّع حديقة الأمراء غدا

نشر في 10-05-2024 | 23:11
آخر تحديث 11-05-2024 | 18:18
الفرنسي كيليان مبابي
الفرنسي كيليان مبابي

سيودع الفرنسي كيليان مبابي غدا ملعب الأمراء الذي ظل بيته طوال 7 سنوات، وسيكون الوداع في آخر لقاء لباريس سان جرمان على ملعبه في الدوري أمام تولوز، وستكون مباراة الغد إما فرصة لتحية اللاعب من قبل الجماهير أو لتوبيخه على رحيله.

وحضر مبابي حفل الشواء الذي نظمته جماهير «جماعة ألتراس باريس» في حديقة الأمراء، وكان في رفقة اللاعب أبوه وأخوه إيثان، وخلال حفل الشواء تحدث مع عدد من الجماهير والتقط معهم صورا وردد هتافات.

وفي مداخلة صغيرة قال «أشكركم على كل ما فعلتموه لي وعائلتي». وكان اللاعب قد قال في مقطع فيديو وداعي «أعرف أنني لست أكثر اللاعبين قدرة على التعبير، وأنني لم أكن في نفس مستوى المودة الذي أظهرتموه لي».

وتابع مبابي «لكنني لم أرد خداعكم قط، وأردت دائما أن أقدم لكم النتائج». وخلال مقطع الفيديو شكر كل المدربين الذين قادوه في السنوات السبع والمديرين الرياضيين، لكنه لم يذكر قط رئيس النادي، ناصر الخليفي.

وبدأت الأزمة تشتد بين الطرفين حين لم يسمح له الخليفي بخوض فترة الإعداد والتدريب مع الفريق الأول وهدد بإبقائه على الدكة طوال الموسم.

يذكر أن مبابي هو الهداف التاريخي للنادي إذ سجل 255 هدفا وصنع 108 أهداف في 305 مباراة في كل المنافسات.

مع ذلك، فشل مبابي في قيادة باريس سان جرمان لتحقيق لقبه الأول في دوري الأبطال.

من جانبه، أشاد المدرب الإسباني لباريس سان جرمان لويس إنريكي بقائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، واصفاً إياه بـ «أسطورة النادي الذي قدم كل شيء» للفريق.

وعلق إنريكي على القرار النهائي الرسمي لمبابي بالرحيل عن سان جرمان: «إنه أسطورة النادي، إنه لاعب قدم كل شيء لهذا النادي، والنادي قدم له كل شيء أيضاً». وأضاف المدرب الإسباني: «أتفهم قراره»، مُطَمئناً أن «بي أس جي سيكون أقوى الموسم المقبل» رغم رحيل مبابي الذي لحق بالكبيرين الآخرين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار المنتقلين الصيف الماضي الى إنتر ميامي الأميركي والهلال السعودي توالياً.

الرئيس الفرنسي ماكرون

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه يأمل أن يشارك نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي في أولمبياد باريس الصيفي في وقت لاحق من العام الحالي.

وقال الرئيس الفرنسي عبر حسابه في منصة إكس للتواصل الاجتماعي: «ليس لدي تعليق محدد سوى حقيقة أنني أعول على سماح ريال مدريد بمشاركة كيليان في الألعاب الأولمبية، حتى يتسنى له اللعب مع المنتخب الفرنسي».

وتأتي تصريحات الرئيس الفرنسي لتؤكد قرب انضمام مبابي الى النادي الملكي الاسباني.

وشارك مبابي (25 عاما) في 77 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، وأحرز هدفا في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا في مواجهة كرواتيا ليساعد فريقه في الفوز باللقب العالمي.

back to top