عقّد إنتر، المتوج باللقب، حياة مضيفه فروزينوني وأبقاه في منطقة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية باكتساحه 5-0 أمس الأول في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقبل مرحلتين على نهاية موسمه، يجد فروزينوني نفسه في المركز السادس عشر مؤقتاً بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط بعد تلقيه هزيمته الثامنة عشرة للموسم.

Ad

ويدين إنتر، القادم من سقوط أمام ساسوولو في المرحلة الماضية، بفوزه التاسع والعشرين بالموسم الحالي الى دافيدي فراتيزي (19) والنمسوي ماركو أرناوتوفيتش (60) والبديلين الكندي تايجون بوكانان (77) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (80) الذي ضمن الى حد كبير لقب هداف الدوري بعدما رفع رصيده الى 24 هدفاً، بفارق 8 أهداف عن مهاجم يوفنتوس الصربي دوشان فلاهوفيتش، والفرنسي ماركوس تورام (84).

وخلافاً لإنتر الذي يعيش أفضل أيامه بعد تتويجه باللقب في المرحلة الثالثة والثلاثين وابتعاده في الصدارة بفارق 21 نقطة عن جاره ميلان الثاني، يجد فروزينوني نفسه في موقف صعب، لاسيما أنه يختتم الموسم ضد أودينيزي الثامن عشر حالياً، بعد أن يحل ضيفا في المرحلة المقبلة على مونزا الحادي عشر.

روما واتالانتا

من جانب آخر، تتجه الانظار اليوم الى قمة نارية بين أتالانتا وضيفه روما في صراعهما لاحتلال المركز الخامس المؤهل الى دوري أبطال اوروبا بنسختها الجديدة الموسم المقبل.

ونجح أتالانتا في انتزاع المركز الخامس من روما بفارق الاهداف بعد فوزه على ساليرنيتانا متذيّل الترتيب 2-1 في الجولة الماضية، مستفيداً من تعادل روما مع ضيفه يوفنتوس 1-1، وبات نادي برغامو الذي يتساوى مع روما بستين نقطة في موقع جيّد لحجز المركز الخامس على الاقل، على اعتبار انه يملك مباراة اقل من نادي العاصمة الايطالية.

رغم ذلك، فإنّ المباراة ستكون مهمة جدا لروما المتعثر بعض الشيء في الفترة الاخيرة، اذا ما اراد الاحتفاظ بحظوظه في بلوغ المسابقة القارية المرموقة.

واكتفى روما في آخر اربع مباريات بالدوري المحلي بفوز يتيم، مما اسدى خدمة كبيرة لاتالانتا الذي فاز بمبارياته الثلاث الاخيرة.

من جانب آخر، سيكون على يوفنتوس الثالث استعادة نغمة الفوز بعد عروضه السيئة في الاشهر الماضية، عندما يستقبل ساليرنيتانا الذي يخوض ما تبقى من الموسم من دون حافز بعد ان تأكد هبوطه.

ولم يحقق فريق «السيدة العجوز» سوى فوز واحد منذ اواخر فبراير وسيكون معرضاً لخسارة مركزة في حال تابع عروضه السيئة.

ويحتفظ لاتسيو بآمال ضئيلة للتأهل الى دوري الابطال حيث يحتل المركز السابع برصيد 56 نقطة بفارق 4 عن روما واتالانتا، وهو سيواجه امبولي ساعيا الى ضمان تأهله الى الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» على الاقل.