Ooredoo تسهم في برنامج «واعد» التدريبي للطلبة

نشر في 11-05-2024
آخر تحديث 11-05-2024 | 18:04
جانب من المقابلات
جانب من المقابلات

تواصل شركة Ooredoo الكويت تكثيف جهودها في رعاية وتمكين شريحة الشباب، كجزء من نشاطها المعروف ضمن مجالات المسؤولية الاجتماعية، من خلال المشاركة للعام الثاني على التوالي في دعم وقيادة الموسم الجديد من برنامج تدريب الشباب (واعد).

يُذكر أن «واعد» هو مشروع تنموي لتمكين الشباب وإعداده للمستقبل بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، ليقدم منصة مهمة لتدريب الشباب الكويتيين، وتأهيلهم للحياة العملية في سن مبكرة، من خلال توظيف المشتركين من الشباب من طلبة المرحلة الثانوية، أي ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً، في عمل ميداني يُكسبهم مهارات مهنية جديدة.

وسيقوم الموسم الثاني للمشروع هذا العام بتدريب نحو 300 من الشباب الكويتيين الطموحين. وفي إطار مشاركتها الرئيسية في مبادرة «واعد» لتنمية مهارات الشباب، ستستضيف Ooredoo المهتمين منهم باكتساب خبرة عملية ومهارات حيوية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية، لبدء التدريب الصيفي طوال يونيو القادم.

ومع تدشين المرحلة الثانية من المشروع لتحديد المجموعة الراغبة بالتعمق في مجال الاتصالات والتكنولوجيا من الطلبة المشاركين في برنامج «واعد»، أجرت إدارة Ooredoo سلسلة من المقابلات الشخصية مع المشتركين الطموحين، لتوضيح فرص التعلم القيّمة لدى Ooredoo طوال فترة التدريب الصيفي، وتعريفهم بالأدوار المناسبة لكل منهم، والمجالات المتاحة لهم، لتجهيزهم قبل بدء عمل الشباب فعلياً مطلع يوليو المقبل.

وهكذا، ستقوم الشركة بتنظيم برامج تدريبية حصرية وورش عمل ومبادرات شاملة لمدة شهر كامل، وبعدد كبير من الساعات التدريبية، من أجل تحسين قدرات المتدربين، وتعزيز مهاراتهم في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية.

وتماشياً مع أهداف مبادرة «واعد»، تحرص Ooredoo على تقديم برنامج تدريبي متكامل يعد هؤلاء الشباب للمسارات المهنية المحتملة لهم، ويضع حجر الأساس لنجاحهم في المستقبل.

ومن خلال توفير فرص التدريب الصيفي، توفر الشركة بيئة تعليمية متكاملة للطلبة لاستثمار أوقاتهم خلال العطلة الصيفية الطويلة في توسيع معرفتهم ومداركهم وبناء مهارات جديدة، لتدفع بنجاح المتدربين وازدهارهم على المستويين الشخصي والمهني، إذ يتم إعدادهم بالأدوات اللازمة للتغلب على العقبات المستقبلية وتحقيق إنجازات بارزة.

back to top