أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، تنظيمها ورشة عمل لطلاب الصف السادس في مدرسة الكويت الإنكليزية، بالتعاون مع «إنجاز الكويت»، والتي تُعد منظمة غير ربحية تعمل على إلهام الشباب، وإعدادهم، وتعريفهم بالاقتصاد العالمي.

وأقيمت الورشة بعنوان «Junior innovation camp» تحت مظلة «stc upgrade» التعليمية، والتي تهدف إلى دعم وتمكين جيل الشباب، من خلال البرامج والمبادرات المختلفة التي تؤهلهم للمستقبل، تحت مظلة استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

Ad

تم تصميم ورشة عمل «Junior innovation camp»، التي تم إطلاقها في إطار التعاون بين stc وإنجاز الكويت، لتحدي الطلاب لاستخدام إبداعاتهم وتفكيرهم الابتكاري بطرق مختلفة. وشارك في هذه المبادرة، التي أقيمت بمدرسة الكويت الإنكليزية، أكثر من 60 طالباً من المدرسة، حيث طُلب منهم استخدام قدراتهم الإبداعية والتفكير غير التقليدي لتطوير أفكار مشاريع فريدة.

ومن خلال دورها، قدمت stc للطلاب رؤى قيّمة وإرشادات بنَّاءة لتعزيز أفكارهم. وشاركت الشركة أيضاً في لجنة التحكيم، حيث تم اختيار أفضل الأفكار والاعتراف بها. وتم توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل من قِبل stc تقديراً لعمل الطلاب الجاد وجهدهم وإبداعهم.

ويتجلى التزام stc الثابت تجاه المجتمع وجيل الشباب في الكويت من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات التي تنظمها في إطار برنامجها الشامل للمسؤولية المجتمعية، لا سيما مبادرة «upgrade» التعليمية.

باعتبارها شركة رائدة في مجال الاتصالات والتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، ركزت stc باستمرار على تمكين الشباب، من خلال توفير منصات وفرص مبتكرة تعمل على المساهمة في تمكين وتعزيز التعلم الأكاديمي والتطبيق العملي.

على مر السنين، قامت الشركة برعاية العديد من ورش العمل والندوات مع عدة شركاء من مختلف القطاعات، مثل الشراكة الأخيرة مع «إنجاز الكويت»، لتعزيز التفكير الإبداعي، ولإيجاد حلـول مبتكرة لتحديـات العمل الحقيقي بواسطة الإبداع والتحليل والعمل الجماعي بين الطلاب. ومن خلال هذه الأنشطة، تهدف stc إلى تزويد جيل الشباب بالمهارات والمعرفة اللازمة للمساهمة بفاعلية في الاقتصاد المحلي، مع تعزيز دورها كداعم محوري لتنمية المجتمع.

وتعليقاً على الورشة، قالت المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc، دانة الجاسم، «سعداء بالشراكة مع (إنجاز الكويت) لاستضافة هذه الورشة التي تشجع الطلاب على الاستفادة من إبداعاتهم وتوسيع آفاقهم، والبدء في التفكير بأهدافهم المهنية».

وأضافت: «في stc، نقدِّر بشدة أهمية الإبداع والابتكار في تشكيل مستقبل مجتمعنا والشباب على حدٍ سواء. ومن خلال تعزيز بيئة تشجع على الاستكشاف والنمو المستدام، تكرس الشركة جهودها لإحداث تغيير إيجابي وصقل مواهب الجيل القادم من الشباب الكويتي، من خلال تزويد العقول الشابة بالأدوات والإرشادات اللازمة لتعزيز دور الشباب باعتبارهم قادة المستقبل».

وتابعت الجاسم: «تعرب الشركة عن امتنانها لمؤسسة إنجاز الكويت لتنظيم المبادرة، ولمدرسة الكويت الإنكليزية لإشراك طلابها في ورشة العمل التمكينية. في إطار برنامجنا الشامل للمسؤولية الاجتماعية والمستدام، ستواصل stc المساهمة في إطلاق ورعاية أنشطة ومبادرات تدعم الشباب الكويتيين في عدة مجالات، من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات من الجهات الحكومية والخاصة، بما في ذلك (إنجاز الكويت)، بهدف ترك تأثير إيجابي أوسع على المجتمع».