تقديرا لدوره الرائد في تنفيذ مبادرات نوعية لتعزيز التنوع والشمول داخل البنك وخارجه، منحت مجلة ميد بنك الخليج جائزتي «أفضل تنفيذ لمبادرات التنوع والشمولية» و«تمكين المرأة» على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، خلال حفل كبير أقيم في دبي الأسبوع الماضي.

بهذه المناسبة، قالت المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية في بنك الخليج سلمى الحجاج، عقب تسلمها الجائزة، «سعداء بحصول بنك الخليج على هذه الجائزة المتميزة، والتي تأتي تتويجاً للجهود الحثيثة التي يبذلها البنك في ترسيخ مبادئ الاستدامة المجتمعية وتوفير بيئة عمل تتسم بالتنوع والشمول وتضمن فرصا متكافئة للجميع».

Ad

وأضافت الحجاج: «نؤمن بأن تعزيز ثقافة التنوع والشمول يعزز الصورة الإيجابية للبنك، ويرفع مستوى الأداء، ويدعم التطوير والإبداع والابتكار لدى الموظفين ويعزز الروابط فيما بينهم، ويحفزهم على مشاركة أفكارهم وخبراتهم مع بعضهم البعض»، مؤكدة أهمية تمكين المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأفادت بأن الجائزة تحفز البنك على استكمال مشواره المميز في مجال تمكين المرأة، والذي نجح على مدى السنوات العشر الماضية في زيادة عدد القياديات من النساء من10% إلى30%، بينما بلغت نسبة النساء نحو42% إلى إجمالي موظفي البنك، لافتة الى أن بنك الخليج كان من أوائل الموقعين على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في الكويت، وأول بنك كويتي يلغي كل حالات التمييز بين موظفيه من النساء والرجال، ويحقق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية.

وشددت على أهمية الاستمرار في جهود تمكين المرأة لسد الفجوة بين الجنسين، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة إنتاجية المؤسسات، ويدعم الاقتصاد الوطني، ويرفع قيمة الناتج المحلي الإجمالي، متابعة: «نؤمن بأهمية تمكين المرأة لدورها في التنمية الاقتصادية، وترسيخ مبادئ الاستدامة، انطلاقاً من استراتيجية البنك ورؤية الكويت».

وعقب تسلمها جائزة أفضل بنك في تمكين المرأة، أعربت رئيسة التسويق في بنك الخليج نجلاء العيسى عن سعادتها بحصول البنك على الجائزة، التي تعكس نجاح الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك في هذا الإطار.

وأشارت العيسى إلى أن البنك لا يدخر جهدا في مجال تمكين المرأة على كل المستويات، وتسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه جهود تمكين المرأة في المجتمع، من خلال تنظيم مؤتمر سنوي بحضور ممثلي كل الجهات الفاعلة في المجتمع من الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات النفع العام «Lead The Way»، وكذلك تنظيم ديوانية شهرية داخل البنك لمناقشة العقبات التي تواجهها داخلياً «ديوانية WOW»، إلى جانب تدريبهن وتطويرهن مهنياً لمساعدتهن على الترقي الوظيفي وتولي المناصب القيادية.

وتابعت: «لدينا قناعة راسخة بأن تأسيس بيئة عمل عادلة يساهم في تحقيق المزيد من النجاح للبنك، ويجعل ثقافة العمل صحية بشكل أكبر للجميع، ويعزز مكانته المرموقة، باعتباره من أهم الوجهات المفضلة للعمل في القطاع المالي الكويتي». يذكر أن هذا التقدير ليس الأول من نوعه، حيث حصد البنك جائزة «التميز في التنوع والشمول» في قمة إدارة الموارد البشرية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي عقدت في البحرين العام الماضي، بمشاركة نخبة من المسؤولين والمتخصصين في مجال الموارد البشرية لدى أبرز شركات وبنوك المنطقة.