استقبل المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي شفيق السيد عمر، بمكتبه في مقر المؤسسة بالكويت، نجوم عمل أحدث إنتاجات مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، وهو مسلسل يجمع 6 شباب يمثلون دول مجلس التعاون، ويشارك به كوكبة من النجوم الشباب، بقيادة المخرج نعمان حسين.

ويستمد المسلسل مضامينه وأبعاده من خلال الاستراتيجية العامة لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، وأيضاً استراتيجية وزارات الإعلام والثقافة في دول «التعاون»، التي ترسخ قيم التعاون والتأكيد على الهوية الخليجية بكل ما تحمل من مضامين وقيم كبرى.

Ad

وتدور أحداث المسلسل حول 6 شباب من دول مجلس التعاون تم ابتعاثهم للدراسة في الولايات المتحدة الأميركية بولاية فلوريدا- مدينة تامبا، وجميعهم يسكنون في شقة واحدة، وتقع فيما بينهم مفارقات درامية في كل حلقة بشكل ومضمون وقالب جديد ما بين الكوميديا المبنية على الموقف والدراما الجادة التي تقدم للمشاهد قيمة ورسالة هادفة تنبع من قيم وعادات وأخلاق شعوب دول مجلس التعاون، لتكون كل حلقة ذات موضوع وعنوان مختلف تتناول من خلالها الشخصيات العديد من الجوانب الاجتماعية والفنية والأدبية، فكل شخصية سيكون لها قالب خاص يميزها عن غيرها.

وتتوزع شخصيات المسلسل بين أبطال العمل، وهم: الطالب حمد من الكويت (تخصص محاسبة)، وفالح من السعودية (تخصص موارد بشرية)، ويوسف من الإمارات (دراسات عليا في علم النفس)، وخليفة من قطر (هندسة بترول وغاز)، وناصر من البحرين (التأليف والمسرح)، وسعيد من سلطنة عمان (تسويق). والمسلسل إخراج نعمان حسين، وبطولة: أحمد مظفر، وطارق الحربي، وبوصابر، وخالد علي، وعمر الملا، وأحمد الكليبي.