«العالي للاتصالات» يدشن برنامجَي مرشد بحري وفني اتصالات في سبتمبر

نشر في 11-05-2024
آخر تحديث 11-05-2024 | 18:50
مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة عباس السماك
مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة عباس السماك

كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، عباس السماك، عن تدشين برنامجَي «مرشد بحري» و«فني اتصالات بحرية» في سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه «سيكون ضمن خطة القبول للعام الدراسي المقبل 2024/ 2025».

وقال السماك، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «إن برنامج مرشد بحري ينتظر موافقة ديوان الخدمة المدنية، حتى يتسنى للمعهد استقبال الطلبة في الفصل التدريبي المقبل»، مشيرا إلى أن هذا البرنامج كان متوافرا ضمن تخصصات المعهد منذ سنوات طويلة، لكن التعاون انقطع مع المؤسسة الموانئ الكويتية.

ولفت إلى أنه «بعد تطوير برنامج مرشد بحري أخيرا، فإن الأمر يحتاج إلى تجديد الموافقة عليه من قبل الجهات المعنية، ومنها ديوان الخدمة المدنية، حتى يتسنى استكمال القبول وفقا للقنوات الرسمية دون أية مشاكل، ووفقا للنظم واللوائح خلال الفصل التدريبي المقبل».

وأفاد السماك بأن تدشين البرنامجين جاء ثمرة انتهاء عمل اللجنتين المشكلتين على مستوى الدولة، الأولى كانت اللجنة المنبثقة من قسم الملاحة بـ «التطبيقي»، بينما الثانية منبثقة من مؤسسة الموانئ الكويتية، لتنفيذهما، وعودة التعاون بين المعهد والمؤسسة مجددا بعد انقطاع فترة طويلة، لأنها في حاجة إلى مُخرجات المعهد التي تلبّي احتياجات سوق العمل، سواء الحكومي أو الخاص.

وأضاف أن المعهد في تطوّر مستمر، من خلال العمل على تزويد سوق العمل بالبرامج التي يحتاج إليها بشكل لافت.

back to top