أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يدعو مجلس الأمن لإعادة النظر بشكلٍ إيجابي فيما يتعلق بعضوية دولة فلسطين الكاملة في المنظمة الأممية.

وشددت وزارة الخارجية، في بيان لها، على موقف دولة الكويت الداعي إلى ضرورة تبني مجلس الأمن قراراً من شأنه منح دولة فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

Ad

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والتاريخية من أجل تحقيق حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وحماية الشعب الفلسطيني، والحفاظ على مقدراته ومكتسباته وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، قرارا يدعم طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، حيث صوت لصالح القرار 143 دولة، وعارضته 9 دول، في حين امتنعت 25 دولة عن التصويت.

في مجال آخر، بحثت دولة الكويت خلال اجتماعات مائدة مستديرة بالأمم المتحدة بناء القدرات في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والطرق المثلى لتعزيز مجال الأمن السيبراني.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من دولة الكويت، برئاسة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس محمد بوعركي في اجتماعات المائدة المستديرة رفيعة المستوى، لمناقشة بناء القدرات في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبحث بوعركي مع مسؤولين أمنيين أثناء الاجتماعات، التي عقدت مساء أمس بمقر الأمم المتحدة، المبادرات الخاصة ببناء القدرات بين الدول وأصحاب المصلحة، حيث تعتبر فرصة سانحة للدول لعرض مرئياتها وتجاربها بشأن أفضل أساليب العمل في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولتحفيز عمل المجتمع الدولي في هذا الشأن.

وتناول بوعركي أيضاً سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز سياسات وعمليات الحوكمة، كما تمت مناقشة التحديات والصعوبات والطرق المثلى لتعزيز مجال الأمن السيبراني في دولة الكويت.