أشادت مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، السفيرة الشيخة جواهر الصباح، بالعلاقات الأخوية والتاريخية الوطيدة والمتجذرة التي تجمع دولة الكويت ومملكة البحرين.

جاء ذلك في تصريح للشيخة جواهر لـ«كونا» بمناسبة ختام زيارتها للبحرين والوفد المرافق لها، والمكون من عدد من الجهات الحكومية المعنيين بحقوق الإنسان، ووزارة العدل، والنيابة العامة، ووزارة الداخلية، والهيئة العامة للقوى العاملة.

Ad

وقالت إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين قيادتي البلدين الشقيقين، وتوسيعا لآفاق التعاون المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات، تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشارت إلى أنها أجرت سلسلة من اللقاءات المثمرة مع عدد من المسؤولين في المملكة، وهم وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء، ونائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، والنائب العام الدكتور علي البوعينين، ومدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة الشيخ خالد بن راشد آل خليفة.

كما التقت أيضاً الأمين العام للأمانة العامة للتظلمات رئيسة مفوضية السجناء والمحتجزين غادة حبيب، ورئيس لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والتوقيف الدكتور مال الله الحمادي، ورئيس وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع، ورئيس هيئة تنظيم سوق العمل نبراس محمد.

وأوضحت أن اللقاءات تناولت تبادل الخبرات ووجهات النظر بين البلدين في العديد من مجالات حقوق الإنسان، كتمكين المرأة، ودعم حقوق الطفل، ومكافحة الاتجار بالأشخاص، فضلا عن اطلاعها على قصص نجاح وتجارب البحرين في هذا المجال.