تُختتم اليوم منافسات الجولة السابعة من مجموعة البطولة لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة واحدة، تجمع القادسية مع الفحيحيل الساعة 7:05 مساءً على استاد محمد الحمد.

ويحتل القادسية المركز الثالث بـ 50 نقطة، فيما يأتي الفحيحيل في المركز الخامس بـ 27 نقطة.

Ad

يدخل «الأصفر» مباراة اليوم متمسكاً ببصيص ضعيف من الأمل، بغض النظر عن نتيجة مباراتَي العربي مع السالمية، والكويت مع النصر، اللتين أُقيمتا مساء أمس.

كما يواصل الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب محمد المشعان، تجهيز اللاعبين لنهائي كأس سمو الأمير، الذي سيجمعه مع السالمية مساء 21 الجاري.

وثمة سلبيات يسعى المشعان إلى تلافيها، أبرزها غياب الفاعلية الهجومية، نظراً لعدم وجود رأس حربة صريح، حيث اعتمد المدرب على طريقة المحترف الوهمي، والتي لم تنجح مع الفريق، وجعلته يعاني هجومياً بشكل لافت للنظر.

ويستعيد المشعان جهود محترفه النيجيري جيبولا، الذي تأثر الفريق بغيابه للإيقاف في لقاء السالمية الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وتتجه نية الجهاز الفني إلى الإبقاء على التشكيل الأساسي كما هو دون إجراء تغييرات، باستثناء دخول جيبولا، مع عودة المدافع الأيمن راشد الدوسري على حساب عبدالعزيز وادي.

في المقابل، يدخل الفحيحيل بحثاً عن تحقيق الفوز، بعد نتائجه السلبية في الجولات الأخيرة، آخرها الخسارة أمام الكويت بهدفين دون رد، رغم أن المنافس لعب بتسعة لاعبين فقط.

ويسعى مدرب الفحيحيل فراس الخطيب إلى اعتبار المباريات المتبقية له في مجموعة البطولة بمنزلة استعدادات مبكرة للوقوف على مستوى جميع اللاعبين، لاستبعاد البعض، والتجديد للبعض، خصوصاً المحترفين، وعلى رأسهم البرازيلي فيتور، لاسيما أن هناك توجهاً داخل مجلس الإدارة بالإبقاء عليه مع الفريق للموسم الثالث على التوالي.

ويعمل الخطيب على استعادة عدد من اللاعبين مستواهم، في مقدمتهم المهاجم البرازيلي ويليام باروس، الذي تردد دخوله في مفاوضات مع نادٍ محلي أثرت عليه بالسلب.