مؤتمر طب العائلة ينطلق الخميس

يستمر 3 أيام بمشاركة 38 محاضراً من الكويت والخارج

نشر في 11-05-2024
آخر تحديث 11-05-2024 | 19:17
رئيسة المجلس الاستشاري للرابطة الكويتية لأطباء العائلة والممارسين العامين د. هدى الدويسان
رئيسة المجلس الاستشاري للرابطة الكويتية لأطباء العائلة والممارسين العامين د. هدى الدويسان

أعلنت رئيسة المجلس الاستشاري للرابطة الكويتية لأطباء العائلة والممارسين العامين د. هدى الدويسان، انطلاق مؤتمر الكويت الدولي الثاني لطب العائلة برعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي، وبرئاسة رئيس الرابطة د. محمد العازمي، في فندق جميرا من 16 إلى 18 الجاري.

وقالت الدويسان، في تصريح صحافي، إن هذا المؤتمر يأتي في إطار تعزيز الرعاية الصحية الأولية، من خلال إثراء المعرفة الطبية للكوادر العاملة في هذا المجال بأحدث المستجدات والابتكارات المتعلقة بالرعاية الطبية الشاملة والوقائية، فضلاً عن تشجيع الدور التوعوي في فحص وإدارة الأمراض المزمنة، والحرص على توفير فرص التطوير المهني والتدريب، عبر حلقات نقاشية مع نخبة من المحاضرين المتمرسين محلياً وإقليمياً، كل في مجاله.

وأشارت إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة إقليمية، بحضور أكثر من 20 محاضراً من مختلف الدول، وبمشاركة عدة جهات خارجية، إضافة إلى مشاركة 18 محاضراً مختصاً من الكويت.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. مشاري العصيمي، أن المؤتمر يُقام للمرة الثانية على التوالي، وهو مؤتمر طبي مستدام في الكويت، ويأتي ضمن سلسلة جهود الرابطة لتحقيق «رؤية الكويت 2035»، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، حيث «نسعى إلى تحسين جودة الحياة للإنسان ومجتمعه وبيئته، التزاماً منا بأهدافنا لدعم وتفعيل دور طبيب العائلة، الذي لا يمكن أن تتحقق هذه الرؤية من دونه».

back to top