«الطرق» تستخدم مصنعاً متنقلاً لفرش الأسفلت

العصيمي: يضمن استواء السطح وجودة الخلطة

نشر في 11-05-2024
آخر تحديث 11-05-2024 | 21:12
صيانة وإصلاح الطرق في الكويت
صيانة وإصلاح الطرق في الكويت

بدأت الهيئة العامة للطرق والنقل البري استخدام أحدث المعدات العالمية لأعمال صيانة الأسفلت، من خلال ماكينة Mobil Feeder، التي تقوم بخلط مكونات الأسفلت وتجانسها قبل انتقالها إلى ماكينة فرش الأسفلت، مما يحسّن بشكل كبير جودة فرش طبقات الأسفلت، وفقا للمعايير العالمية لعمليات الفرش وإصلاح الطرق.

وقال المدير العام للهيئة، خالد العصيمي، في تصريح أمس ، إن الهيئة بصدد إجراء الصيانة لـ7 كيلومترات على طريق الجهراء باتجاه مدينة الكويت، وخلال تلك الأعمال حرصت الهيئة على استخدام أحدث المعدات مع بداية الصيانة الفعلية لطريق الجهراء.


المدير العام للهيئة، خالد العصيمي المدير العام للهيئة، خالد العصيمي

وبين العصيمي أن الجهاز المستخدم الجديد عبارة عن «مصنع متنقل»، الهدف من استخدامه الحفاظ على تجانس الخلطة الأسفلتية وسهولة استخدامها في صيانة الطرق السريعة، حيث يضمن تطبيق أقصى المواصفات العالمية من حيث استواء السطح والحفاظ على حرارة الخلطة الأسفلتية، وكذلك ضمان جودة الأسفلت من خلال فرشه على مراحل متوسطة وسريعة في نفس الوقت.

يذكر أن ماكينة Mobile Feeder هي نوع من المعدات الثقيلة المستخدمة في صناعة البناء والتعدين والصناعات الأخرى، وتستخدم لتغذية المواد الخام، مثل الحصى والرمال والأحجار إلى معدات التكسير أو الغربلة أو النقل بطريقة فعالة وسلسة.

back to top