«الصحة»: لا رعاية شاملة بغير طواقم تمريضية مؤهلة

نشر في 12-05-2024 | 12:56
آخر تحديث 12-05-2024 | 20:09
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أكد وكيل وزارة الصحة د. عبدالرحمن المطيري أن مهنة التمريض ركيزة أساسية للمنظومة الصحية في البلاد، مشددا على أنها مهنة إنسانية.

وقال المطيري في تصريح للصحافيين صباح اليوم على هامش الاحتفال باليوم العالمي للتمريض الذي نظمته إدارة الخدمات التمريضية في مركز الطب الإسلامي بمنطقة الصباح الطبية التخصصية، إن الوزارة تقدر جهود جميع الهيئات التمريضية العاملة في كافة المرافق الصحية في الوزارة، وتشكرهم على جهودهم الكبيرة في العناية بالمرضى.

وأضاف أن تطلعات الوزارة الرامية إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة والمتميزة لن تتحقق إلا من خلال المشاركة الفعالة والايجابية من الطواقم التمريضية المؤهلة على أعلى مستوى للقيام بدورها في الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وأشار إلى أن مهنة التمريض تقع في قلب منظومة الرعاية الصحية الشاملة ذات الجودة العالية والمراعية لحقوق وسلامة المرضى بما يتفق مع قرارات المنظمات والهيئات الدولية، مشيرا إلى حرص الوزارة على الارتقاء بأداء الطواقم التمريضية بما يواكب المستجدات العالمية من خلال التعاون مع أكبر الجامعات العالمية المتخصصة وعقد الدورات التدريبية العالية المستوى، معربا عن الفخر بتكريم كوكبة من الممرضين والممرضات.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة الخدمات التمريضية في الوزارة د. إيمان العوضي في كلمتها خلال الاحتفال أن أعداد الهيئات التمريضية في المستشفيات والمراكز الصحية تتخطى 22 ألف ممرض وممرضة يتم تدريبهم على أعلى مستوى، لافتة إلى أن الكويت تشهد تطورا وتقدما ملحوظا في مجال الرعاية الصحية.

وكشفت العوضي أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنظيم عدد من الدورات المتخصصة لتدريب الممرضين وإكسابهم المهارات في مختلف المجالات.

وأوضحت أن شعار الاحتفال باليوم العالمي للتمريض لهذا العام هو «ممرضينا... مستقبلنا القوة الاقتصادية للرعاية»، لافتة إلى أنه يمثل دعوة الى الاستثمار في التمريض من خلال التدريب المستمر.

وأشارت إلى حرص إدارة الخدمات التمريضية على مشاركة المجتمع بدورها في تطوير مهارات الممرضين العاملين بمهنة التمريض.

وأشارت إلى تنظيم 6 دورات تدريبية خلال الفترة الماضية من بينها توقيع مذكرة تفاهم مع كلية عمان للعلوم الصحية وعقد دورات بالشراكة مع مستشفى جون هوبكنز ومؤسسة حمد الطبية في قطر وجامعة بيروت في مجالات تخصصية في العناية المركزة والعناية القلبية والقيادة والبحوث التمريضية.

back to top