أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. بدر المطيري، اليوم، أن الكويت ستظل سباقة في دعم القضايا العربية والإسلامية ومناصرة الحقوق المشروعة والعادلة لشعوبها وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المطيري ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور، سمو الشيخ د. محمد الصباح في افتتاح المؤتمر التاسع «للشراكة الفعالة لأجل عمل إنساني أفضل»، المقام برعايته وتنظمه الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

Ad

وقال إن الكويت أولى الدول التي طالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وسرعة إنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، مجددا الدعوة للمجتمع الدولي إلى سرعة التحرك وتحمل المسؤولية في حماية المدنيين وإيقاف الانتهاكات الخطيرة.

وأوضح أن الكويت تجاوزت حدود السياسة، وتأكيد الحق الفلسطيني والمطالبة بالحقوق المشروعة إلى ميدان العمل الإغاثي والدعم، عبر إطلاق الحملة الوطنية الكويتية تحت وسم «فزعة لفلسطين» بتوجيهات سامية.

وأشار المطيري إلى أن هذه الحملة تتوج بتسيير 49 طائرة إغاثية من المساعدات الإغاثية والإيوائية والطبية وغيرها إلى مدينة العريش المصرية، ومن ثم إلى الأشقاء في قطاع غزة.

وأعرب عن الفخر بالمؤسسات الخيرية الكويتية لإطلاقها حملات الإغاثة العاجلة للفلسطينيين برا وبحرا وجوا، لمواجهة تداعيات العدوان الوحشي على غزة، وإرسال الوفود الإنسانية والطبية لأداء واجبه.

من جانبه، ذكر رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق أن المؤتمر سيتناول في جلساته النقاشية هول الكارثة الإنسانية في غزة ونتائجها المروعة ودور المجتمع تجاه ما يجري من تجويع وتهجير قسري وتدمير لكل مقومات الحياة.