ريال مدريد يتسلم كأس الدوري ويحتفل مع الجماهير

نشر في 12-05-2024
آخر تحديث 12-05-2024 | 20:25
جانب من احتفالات ريال مدريد بلقب الليغا
جانب من احتفالات ريال مدريد بلقب الليغا
احتفل نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بين جماهيره، اليوم، كما تلقى استقبالاً حكومياً رسمياً، وطاف شوارع العاصمة بواسطة حافلة تحمل اللاعبين وكأس البطولة.

تسلم ريال مدريد كأس الدوري الإسباني السادس والثلاثين، بعد 8 أيام من تتويجه باللقب قبل نهاية البطولة بـ 4 جولات، من قبل رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بدرو روتشا، في فعالية خاصة أقيمت بملعب ألفريدو دي ستيفانو واستهل الفريق الأبيض احتفالاته بها.

وحصد ريال مدريد لقب الدوري للمرة السادسة والثلاثين قبل 4 جولات من نهاية الموسم، لكنه لم يتمكن من الاحتفال آنذاك، لأنه كان تنتظره مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

وتفوق النادي الملكي على النادي البافاري 3 - 2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ليضرب موعداً مع بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي الذي سيقام بملعب ويمبلي لندن في الأول من يونيو المقبل.

واحتشد الآلاف من المشجعين لاستقبال حافلة الفريق التي طافت أرجاء العاصمة قبل توجهها إلى مكان الاحتفال التقليدي للنادي في ميدان سيبيليس.

وجرى تسليم كأس البطولة خلال مراسم احتفالية في المركز التدريبي للنادي.

بيريز يترقب دوري الأبطال

وقال رئيس ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز إن اللاعبين «سيبذلون أرواحهم» من أجل التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الخامسة عشرة.

وأضاف بيريز، في خطابه «لقب لا ليغا هذا قائم على الاستمرارية والتضحية ودفعة جديدة من أجل التحدي الجديد لأن التاريخ يجبرنا على مواصلة الفوز».

وتابع «كان هذا الفريق مؤخراً بطلاً لليلة ساحرة تعملق معها فخر المدريديين. لا تشكوا في أن هؤلاء اللاعبين سيبذلون أرواحهم من أجل الخامسة عشرة». وبينما كان يرفع كأس لا ليغا قال «هذا هو الدوري الـ36 في تاريخ النادي، وهذا لقب خاص، لأننا توجنا به عبر قيم نادينا من أجل الملايين من محبي النادي في كل أنحاء العالم».

وأضاف «عمر النادي 122 عاما وحقق كل شيء عبر التضحية والقيم والتضامن واللعب النظيف، لهذا نحن أكثر ناد محبوب في العالم».

وزاد «تخطي إشكاليات هذا الموسم كان صعباً. أسوأ شيء في كرة القدم هي الإصابات وتحلت هذه المجموعة بالقوة اللازمة لتجاوز إصابات خطيرة جدا. كورتوا وميليتاو وآلابا أمثلة على التفوق. تمرد الفريق على الظروف، وقلب وضعاً بدا أنه لا مناص منه».

وأكمل «هذا هو ريال مدريد: الرغبة أمام الحياة. لدينا قناعة بأن معاناة الزملاء المصابين كانت دافعاً للتفوق. أود تقديم الشكر للاعبين الذين صاروا جزءاً من تاريخ النادي. فازوا بكل شيء ولا يزال لديهم نهم الانتصار».

وقال رئيس النادي «الشكر لكارلو أنشيلوتي الذي لا يزال يكتسب مودة الجماع وهو من أعظم مدربي العالم والعقل المدبر لهذا الانتصار الذي نتشاركه الآن مع كل المدريديين في كل أنحاء العالم».

أنشيلوتي: مستقبل مبابي لا يشغل بالنا



قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني إنه مع تطلع الفريق للفوز بلقب أوروبي جديد فإنه ليس لديه الوقت للتفكير في إمكانية العمل مع كيليان مبابي في الموسم المقبل.

وأكد أنشيلوتي أن الأمر الوحيد الذي يشغل تفكيره مع لاعبيه هو مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الأول من يونيو المقبل، موضحاً «لا أفكر في موضوع مستقبل مبابي خلال الوقت الحالي. حتى الأول من يونيو المقبل نعرف جيداً ما نحتاج التركيز عليه».

كورتوا يشكر الجماهير



شكر حارس ريال مدريد الإسباني، البلجيكي تيبو كورتوا، جماهير الفريق على الدعم الذي قدمته له على مدار الموسم، الذي تعرض خلاله لإصابتين في الركبة.

وقال كورتوا، أثناء احتفالات الفريق بلقب الدوري، «كان موسما مختلفا بالنسبة لي، لكنني شعرت بأنني قريب جدا من جمهور ريال مدريد، وكان هذا بصورة يومية، عبر الشبكات الاجتماعية وفي البرنابيو». وأضاف الحارس: «تمكنت من لعب مباراتين. أنا سعيد وهذا انتصار إضافي آخر لي هذا الموسم وجائزة شخصية».

وأشار إلى أن العمل الدفاعي لريال مدريد، الذي تلقى 22 هدفا في 35 جولة، كان من ضمن مفاتيح الفوز الرئيسية بلقب الدوري.

وأردف: «نتحدث عن الدفاع الجيد والعودة في النتائج وأهداف جود وفيني... كان مستوى الفريق جيدا وتلقى أهدافا قليلة، لهذا حققنا ما حققناه».

بيلينغهام: سنفوز في ويمبلي



بدا جود بيلينغهام وتوني كروس واثقين بقدرة ريال مدريد على حصد لقب دوري الأبطال الـ15 في ملعب ويمبلي اللندني مطلع الشهر المقبل، ووجها رسائل طمأنة للجمهور أثناء الاحتفالات بتتويج الفريق بالدوري الإسباني، والتي شهدت تأثر لوكا مودريتش بشدة إثر الهتافات التي تطالبه بالبقاء ومنح فينيسيوس جائزة الكرة الذهبية.

وحاول بيلينغهام الحديث بالإسبانية، وأكد للمشجعين أنه سيبذل قصارى جهده للتتويج بالكأس الـ15 من دوري الأبطال خلال نهائي لندن أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند، مضيفا: «شكرا جزيلا على دعمكم وحبكم هذا الموسم، سنفوز في ويمبلي بنهائي دوري الأبطال، نحن واثقون بذلك، إلى الأمام ريال مدريد!».

وتحدث توني كروس بنفس الثقة أثناء استماعه للمشجعين الذين كانوا يطالبونه بعدم الاعتزال والاستمرار مع الميرينغي، معترفا: «لا أحب الغناء كثيرا، لكن سنكون هنا في غضون ثلاثة أسابيع مرة أخرى».

back to top