«ريمونتادا» متأخرة لتشلسي أمام نوتنغهام

نشر في 12-05-2024
آخر تحديث 12-05-2024 | 20:27
جاكسون نجم تشلسي يحرز هدفاً في مرمى نوتنغهام
جاكسون نجم تشلسي يحرز هدفاً في مرمى نوتنغهام

واصل تشلسي مسلسل استفاقته في الأمتار الأخيرة من البريميير ليغ بفوزه الصعب خارج قواعده على نوتنغهام فورست (2-3) بعد أن كان متأخرا حتى آخر الدقائق (2-1)، وذلك في المباراة التي جمعتهما السبت ضمن الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ودخل الفريقان الاستراحة في المباراة التي احتضنها ملعب سيتي غراوند، بهدف لكل طرف، حيث تقدم الضيف اللندني أولا بعد 8 دقائق بقدم الأوكراني الدولي ميخايلو مودريك، قبل أن يرد نوتنغهام سريعاً بعد 8 دقائق عن طريق ويلي بولي. ثم في الدقيقة 77، وجد تشلسي نفسه متأخرا في النتيجة هذه المرة بقدم «صديق الأمس» كالونم هودسون أودوي.

لم ييأس لاعبو المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ونجحوا في قلب الطاولة على أصحاب الملعب في دقيقتين، أولا بهدف التعادل الثاني في الدقيقة 80 عن طريق النجم رحيم سترلينغ، ثم في الدقيقة 82 بهدف الانتصار بتوقيع السنغالي «المتألق» نيكولاس جاكسون.

وواصل «البلوز» انتصاراتهم للجولة الثالثة تواليا، ليصبح رصيدهم 57 نقطة في المركز السابع، بفارق الأهداف خلف نيوكاسل يونايتد، علما بأن لكليهما مباراة مؤجلة أمام برايتون ومانشستر يونايتد على الترتيب، منتصف هذا الشهر. بينما تجمد رصيد نوتنغهام عند 29 نقطة في المركز الـ17، وضمن البقاء في البريميير ليغ في لموسم آخر «إكلينيكيا».

ليفربول أمام أستون فيلا

ويخرج ليفربول، صاحب المركز الثالث برصيد 78 نقطة، لملاقاة مضيفه أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع بـ67 نقطة، على ملعب فيلا بارك.

وبينما يخوض ليفربول المباراة بأعصاب هادئة بعدما فقد حظوظه في المنافسة على اللقب خلال الموسم الحالي، فإن أستون فيلا، يطمع في حصد النقاط الثلاث، لحسم بقائه ضمن أندية المربع الذهبي، والتأهل رسميا لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، دون انتظار نتائج اللقاءات الأخرى.

ويبتعد أستون فيلا بفارق 7 نقاط أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس في ترتيب البطولة، الذي مازال يمتلك لقاء مؤجلا. واستعاد ليفربول بعضا من اتزانه، عقب فوزه المثير 4-2 على ضيفه توتنهام هوتسبير في المرحلة الماضية، حيث شهد اللقاء تسجيل النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفا، فيما ساهم في هدفين آخرين. وعقب تألقه أمام توتنهام، أخمد صلاح نار الانتقادات التي طالته بعد مشادته الكلامية مع الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، في اللقاء السابق للفريق بالبطولة أمام مضيفه ويستهام يونايتد. ويهدف صلاح لهز شباك أستون فيلا للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق له التسجيل في مرمى منافسه خلال فوز ليفربول 3- صفر في لقاء الفريقين الأول بالمسابقة هذا الموسم.

back to top