«القوى العاملة»: تطوير استقدام العمالة الماهرة

نشر في 12-05-2024 | 18:36
آخر تحديث 12-05-2024 | 20:10
المدير العام للهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي والسفير الباكستاني مالك محمد فاروق
المدير العام للهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي والسفير الباكستاني مالك محمد فاروق

التقى مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي، سفير باكستان لدى البلاد مالك فاروق، في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقالت «القوى العاملة»، في بيان صحافي، إن «العتيبي أشاد بالعلاقات التاريخية والمميزة التي تربط الكويت وباكستان على مختلف المستويات»، مؤكداً سعي الهيئة الجاد لتطوير هذه العلاقات الطيبة، مشدداً على أن سوق العمل يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدمه وحاجته، كما أن «هناك جهوداً حثيثة ومستمرة تُبذل لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة، بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت، ».

كما ناقش الجانبان استقدام وتوظيف المهنيين من العمالة الباكستانية، وتوقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن، إضافة إلى مناقشة بعض الأمور العاجلة المتعلقة بقضايا العمالة الباكستانية، والسعي لحلها بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث أكد العتيبي الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم، بمن فيهم العمالة الباكستانية بمختلف القطاعات.

بدوره، أبدى السفير فاروق امتنانه وشكره للكويت عموماً، والهيئة خصوصاً، على ما تقدمه من جهود تخص قضايا الجالية الباكستانية.

back to top