تناقش لجنة محافظة العاصمة في اجتماعها الأربعاء المقبل برئاسة فهد العبدالجادر بنوداً مدرجة على جدول أعمالها، أبرزها الطلب المقدم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن مشروع جبلة الثقافي، بمسمى «براحة الفلاح التاريخية»، والذي يهدف إلى ربط المكونات الثقافية وهي متحف الكويت الوطني ومكتبة الكويت الوطنية والمدرسة القبلية وبيت السدو وبيت البدر وعمارة الخالد ومسجد الساير الشرقي ومسجد الساير القبلي ومسجد الشرهان.

وتنظر اللجنة الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن إضافة نشاط مطابخ وأثاث في منطقة الشويخ الصناعية الأولى، والطلب المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري، والأعضاء د. حسن كمال، وإسماعيل بهبهاني، وعبدالله العنزي، وناصر الجدعان، وفهد العبدالجادر بشأن استمرار إغلاق الحركة المرورية في تقاطع دروازة العبدالرزاق.

Ad

كما تبحث اللجنة الطلب المؤجل من الاجتماع السابق بشأن تطوير منطقة تقاطع برج التحرير وساحة الصفاة وربطها بالمباركية، ووجود قطار سطحي «ترام» كهربائي داخل مدينة الكويت، علاوة على بحثها للكتاب المقدم من محافظ العاصمة علي الأصفر بشأن بعض التوصيات والملاحظات بخصوص المشكلات التي تعانيها محافظة العاصمة.