الكويت والقادسية في ثاني مواجهات نهائي دوري السلة

نشر في 12-05-2024 | 19:27
آخر تحديث 13-05-2024 | 13:11
فريقَا القادسية والكويت في النهائي الأول
فريقَا القادسية والكويت في النهائي الأول
تُقام الساعة 7:30 مساء يوم غد الاثنين المباراة الثانية من سلسلة الدور النهائي للدوري العام لكرة السلة بين فريقَي القادسية والكويت على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتُجرى منافسات الدور النهائي بنظام «البلاي أوف» من خمس مباريات، ويُتوج باللقب الفريق الفائز بثلاث منها.

وكان الكويت فاز في المباراة الأولى بنتيجة 96-69 يوم الجمعة الماضي.



ويسعى «الأبيض» إلى المُضي قُدماً نحو المحافظة على تقدمه، وتحقيق الفوز في المباراة الثانية، للاقتراب أكثر من لقبه السادس على التوالي، فيما يحاول القادسية، العائد إلى النهائيات بعد غياب خمس سنوات، تعطيل منافسه ومعادلة النتيجة معه.

ويبدو «الأبيض» أقرب إلى تحقيق الفوز من منافسه، نظراً للإمكانيات التي يتمتع بها، بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، الذي يعتمد على القوة الضاربة لفريقه، المتمثلة في المحترف الأميركي الجديد يونغ، إلى جانب مواطنه ماركوس، والهاييتي لالان.

كما يمتلك شومرز أبرز اللاعبين المحليين، مثل الأخوين حمد ومحمد عدنان، وعمران جوهر، وتركي حمود، والكسندر الغيص، وعبدالرحمن السهو.

في المقابل، يُعاني «الأصفر» تواضع مستوى المحترف الأميركي تيلمون، الذي تعاقد معه خلفاً للأميركي الونو، الذي تعرض لإصابة، كما تلقى أيضاً الفريق ضربة موجعة، بإصابة أحد أبرز محترفي الدوري روبرت لوري، لذا فإن مدربه الأميركي أنتوني ستيبنغ سيعتمد في مباراته اليوم على جهود الأميركيين مارتيش وتيران، إلى جانب محمد أشكناني، وعبدالمحسن مرتضى، وراشد رياض.

back to top