المطيري: الكويت منارة إعلامية وثقافية عربية

دشن البث التجريبي لمنصة «51» بالتعاون مع «فاست»

نشر في 13-05-2024 | 02:06
آخر تحديث 13-05-2024 | 18:17
الوزير عبدالرحمن المطيري خلال تدشين المنصة
الوزير عبدالرحمن المطيري خلال تدشين المنصة
أكد وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، أن الوزارة تسعى من خلال استراتيجيتها 2021-2026 إلى بناء إعلام مستدام ورائد في صناعة المحتوى المبني على التعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

وقال المطيري، في كلمة خلال حفل إطلاق البث التجريبي للمنصة الرقمية المتكاملة (51) بالتعاون مع شركة فاست للاتصالات، إن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص لتنتقل من كونها جهازا تنفيذيا إلى جهاز تنسيقي تنظيمي تحفيزي يعمل على توجيه الموارد وتعظيم الإيرادات، فضلا عن تحسين البنية التحتية للوزارة وفق منهجية عمل محددة نحقق من خلالها خطوات ونقلات نوعية في هويتها البصرية وحوكمة إجراءاتها الداخلية.

وأضاف أن هذه المناسبة جاءت متزامنة تاريخا مع عبارة بداية الوجود الإعلامي في الكويت، والذي انطلق بعبارة «هنا الكويت»، إذ انطلقت الاذاعة الكويتية بتاريخ 12 مايو من عام 1951، وها نحن في يوم 12 مايو من عام 2024 وفي نقلة إعلامية تقودها وزارة الإعلام بجهود كل القائمين عليها، نكرر بكل فخر عبارة الوجود الإعلامي «هنا الكويت».

وبين أن منهجية عمل لبدايات جديدة كان الشعار الذي سعت الوزارة لتحقيقه على أرض الواقع، إذ ان البدايات الجديدة تتمثل بإطلاق منصة رقمية تواكب التطورات التكنولوجية، مؤكدا أن الكويت كانت ومازالت ملهمة للابداع داعمة للريادة.



مسيرة حافلة

وأشار إلى أن الاعلام الكويتي انطلاقا من عام 1951 شهد مسيرة حافلة من الانجازات في شتى المجالات الإعلامية على مستوى المسرح والإذاعة والتلفزيون، إذ ساهم الرواد في صناعة التميز والإبداع، حتى أصبحت الكويت منارة إعلامية وثقافية اتصلت بالعالمية بهويتها العربية، الأمر الذي يحملنا مسؤوليات وتحديات كبيرة، ولكننا نجدها فرصا عظيمة لتعزير مكانتنا الإعلامية.

وأكد الوزير حرص «الإعلام» على أن تكون منصة (51) آمنة من خلال ترجمتها لسياسة الوزارة بالمحافظة على القيم الأصيلة في المجتمع من خلال ما تقدمه من محتوى هادف، وكذلك حاضنة لكل الأفكار الابداعية بما يناسب مختلف الأذواق.

بحث المحتوى

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «فاست» للاتصالات عبدالعزيز البابطين في كلمته، إن هذا التعاون وهذا الانجاز بين القطاعين الحكومي والخاص في تدشين المنصة يأتي من باب المسؤولية الاجتماعية عبر تعاون واضح بين شركة فاست للاتصالات و«الإعلام» من خلال عمل منصة رقمية لبث المحتوى المرئي والمسموع عبر الأجهزة الذكية والرقمية.

وأوضح البابطين أنه في السابق كانت امكانيات الوزارة للانتقال بمحتواها إلى الدول الاخرى قليلة لكن في هذا العصر، ومن خلال هذا التعاون سيتاح لكل من يحمل خط انترنت في أي مكان مشاهدة البرامج الإذاعية والتلفزيونية الأرشيفية لتلفزيون دولة الكويت، بالإضافة الى ما ستقدمه من انتاجات حصرية لها وبث مباشر لقنوات باقة تلفزيون الكويت.

تكريم الميال تقديراً لدوره المشهود في مسيرته الإذاعية

كرّم الوزير المطيري والرئيس التنفيذي لـ «فاست» عبدالعزيز البابطين، خلال الحفل، دلال الميال، ابنة الاعلامي الراحل مبارك الميال؛ تقديرا لجهوده، وعرفانا لدوره المشهود في مسيرته الإذاعية بالكويت.

back to top